النفط يهبط دون 30 دولاراً للبرميل للمرة الأولى منذ 12 عاماً

تراجعت أسعار عقود النفط الأمريكي لفترة وجيزة يوم أمس الثلاثاء عن مستوى 30 دولارا للبرميل للمرة الأولى في أكثر من 12 عاما مع استمرار موجة مبيعاتقوية وسط تزايد المخاوف من طلب صيني هش وغياب أي كوابح للإنتاج.

وهبطت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط لأقرب استحقاق حوالي 4 بالمائة إلى 29.93 دولار للبرميل وهو أدنى مستوى لها منذ ديسمبر كانون الأول 2003 . لكنها سرعان ما قلصت خسائرها إلى 2.80 بالمائة عند 30.53 دولار في أواخر التعاملات في بورصة نايمكس.

في غضون ذلك توقعت الحكومة الأمريكية استمرار تخمة المعروض في سوق النفط العالمية حتى أواخر 2017. جاء ذلك في تقديرات جديدة تبدد الأمل لتعاف في الأمد القصير ينقذ منتجي الطاقة من تداعيات انهيار أسعار الخام إلى أدنى مستوياتها في 12 عاما تحت 30 دولارا للبرميل. (AFP-REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. اي كويس خلينا نشوف ايمتى خرامنئي بدو يبدأ يزحف على بطنو هو و ال 70 مليون ايراني الي موردهم الاساسي النفط هو و ملك الترفيه في جمهورية روسيا الاتحادية الي اقتصادها ترتيبو 17 على العالم يعني بعد الاقتصاد التركي

  2. أعتقد أن التأثير الأكبر سيكون على السعودية على المدى الطويل لأن الميزانية السعودية تعتمد بشكل أساسي على عائدات النفط والعجز المتوقع حسب وزارة المالية السعودية يقدر بـ 326.2 مليار ريال وستحاول الحكومة التعويض عن عجز الموازنة من الاحتياطي النقدي المقدر ب600 مليار دولار حالياً ومن بيع الأصول الثابتة والتي بدأت بعرض أسهم شركة آرامكو النفطية
    وبحسب دراسة لصندوق النقد الدولي فإن السعودية بحاجة لبيع برميل النفط بحوالي 106 دولارات للوصول لتوازن الميزانية،
    وحسب دراسة أخرى تشير أنه مع تواصل تحرك سعر برميل النفط حول 40 دولارا فإن السعودية ستفقد احتياطياتها النقدية خلال خمس سنوات تقريبا.