بيان موحد للفصائل العسكرية الكبرى في سوريا : نرفض المشاركة في أي عملية تفاوضية قبل وقف القصف و إنهاء الحصار

أعلنت الفصائل العسكرية الكبرى، في بيان لها تحت اسم “الجيش الحر”، رفضها المضي في أي عملية تفاوضية قبل تطبيق قرارات مجلس الأمن الداعية إلى فك حصار ميليشيات النظام عن المدنيين، وإيقاف القصف.

وجاء في نص البيان :

في ظل المأساة الإنسانية التي يعيشها الشعب السوري من قصف وتجويع وتهجير وتطهير عرقي وطائفي، تَعمَد بعض الجهات الخارجية إلى استغلال هذا الوضع الإنساني المزري للضغط علينا لتقديم تنازلات سياسية لصالح نظام الأسد المجرم، وتمارس علينا وسائل ضغط أقل ما يُقال فيها أنها لا أخلاقية ولا إنسانية لدفعنا إلى الجلوس إلى طاولة المفاوضات دون قيد أو شرط.

ونحن إذ نشدد على التزامنا بثوابت الثورة السورية ومبادئها، فإننا نؤكد:

– رفضنا القاطع المتاجرة بدماء شعبنا ومأساته لتمرير صفقات مشبوهة بين بعض الدول على حسابنا

– مطالبتنا الهيئة العليا للمفاوضات بجميع مكوناتها من قوى الثورة الثبات على موقفها الوطني المشرف والذي يأبى الدخول في حلول سياسية يتم فرضها عبر جرائم ومجازر وانتهاكات تتم بحقنا اليوم تحت سمع وبصر العالم أجمع يرتكبها نظام الأسد وحلفاؤه والميلشيات الإرهابية التابعة له

– رفضنا المضي في أي عملية تفاوضية قبل الشروع في تطبيق البنود الإنسانية (12) و (13) التي وردت في قرار مجلس الأمن (2254) الأخير لعام 2015م والتي أكدت عليها قرارات سابقة لمجلس الأمن الدولي وهي:
(2118) لعام 2013م و (2165) لعام 2014م و (2139) لعام 2014م.

ونعتبر أن تطبيق هذه البنود أمرٌ بديهيٌ وحقٌ من حقوق الإنسان التي كفلتها مختلف القوانين والأعراف الدولية والإنسانية ولا نقبل المساومة عليها تحت أي ظرف أو مبرر .

236

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. كلام جميل ولكن كم سيكلف هذا البيان السوريين من المزيد من القتل والدمار؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  2. احترموا مشاعرنا ولا تدعونا نشاهد خيبتكم التي تتباهون بها أمام أعيننا فالبيان يضم 6 جيوش و7 فرق وفيلقان والبقية ألوية وكتائب وجبهات وما شابه … تضرب منك إلو شو تافهين بل وتفاخرون بتفاهتكم وأنانيتكم بوقاحة أمام من تدمرت بيوتهم وتقتلت وتشردت عائلاتهم ؟ يعني بوجود الأهبلوف ومليشياته كعدو واضح لكم وأنتم بهذه التفاهة والسطحية فما بالكم لو سقط الأهبلوف غدا؟ وهو لن يسقط بالمناسبة وأنتم بهذه الأنانية والتفاهة ولكن لو سقط غدا فماذا ستفعلون ببعضكم البعض وبالبقية الباقية من سوريا هل ستحولونها لليبيا ثانية ؟ لا … فالفارق بين الفصائل الليبية وبينكم بأن الليبيين اختلفوا بعد سقوط القذافي وأنتم لم تصلوا بعد حتى لتلك المرحلة بل اختلفتم حتى قبل سقوط الأهبلوف !! بقي أن توزعوا لأنفسكم الرتب العسكرية ونياشين الكازوز كما كان يفعل مصطفى طلاس كي تكتمل صورة غروركم على الآخر .

  3. ولييييييييييييييييي كم فيلق وكم فرقه لك معقول لهلق ما قدرتو تقتلو الاسد ؟؟؟؟
    المشكله بتعرفو بشو المشكله فيكن انتو المفروض تكوني باسم واحد وقلب واحد مشان تنصرو الشعب ؟

  4. واالله على أساس الغرب لما بيقولكم تعالوا على المفاوضات بيسترجي فصيل يقول لاء
    والا بيصير الدعم من الدول الداعمة باي باي
    الله يلعن هيك نظام وهيك معارضة

  5. هههه مسخرة اسماء الفرق والالويه والجيوش اكبر من البيان نفسو
    مالي نفس اضحك

  6. ما شاء الله العين تحرسكون ..إن شاء الله السنة الجاية بتصيرو 100 فصيل و فيلق ولواء…الله يديمكم لتوقعوا بيانات و خطابات …..

  7. 33 فصيل / هدول الكبرى فقط !!
    ما أدراكم لسى بالوسطى و الصغرى المتوقعة
    5 سنين ما عرفتو تتوحدو ؟؟
    وبعدين ؟ شو آخرتا معكن ؟
    و لسا ما بدكن تتفاوضو ؟ تفاوضو بين حالكم بعدين تفاوضو مع النظام
    الله يعين هالشعب ، الشاطر بيحكي بأسمو وبيقول انو عم يدافع عنو
    وهنن ما عم يجيبولولنا الا النزوح والتشرد
    تعبنااااااااااا

  8. كلام صحيح 100% بس المشكله الموضوع أكبر منكم يا حبايبي و إذا ما بتتحدوا رح تذهب ريحكم و تصيروا تحت البوط العسكري الروسي مثل المؤيدين

  9. لازم يكون في شعار عند “القوى” العسكرية للمعارضة .. شي متل : رفض المفاوضات حتى الشهادة .. او الشهادة ولا المفاوضات .. لانو ماحدا رح يرد عليكون .. فما بتخسروا اذا عملتو شعارات زيادة ..

  10. العمى بعيونكم العمى طيب انا وحماري والرسن والبردعة بعثت الكم انوا انا ضد التفاوض يعني استحيتوا على دمكم وقلتوا انوا ماراح نحط اسم هذا البدوي الديري الثورجي منشان مايزيد العدد ويقولوا عنكم انوا المعارضة مو متحدة ؟؟ اتفووووووووووووووووووووو عليكم مع احترامي للشرفاء منكم يعني ماكان احسن لو اتحدتوا تحت فصيل واسم واحد؟؟؟

  11. هههههه
    فقط كلام لأن هؤلاء الجزء من المعترضين 33 فصيل كل فصيل يتبع لفرع مخابرات دولي فكيف تريدونهم أن يتفقو.
    وبما انكم تقولون انكم مسيطرون على الارض لماذا التفاوض و على ماذا .
    أنتم كلامكم متل الضراط على البلاط

  12. لن تحققوا أي نصر ولن يكون لكم أي وزن مالم تتوحد كلمتكم وتطلبون العون من الله وحده ولا تعتمدوا إلا عليه فلن ينصركم إذا كنتم على حق إلا هو