وصول 10 آلاف لاجئ سوري إلى كندا

أعلنت كندا على لسان وزيرها للهجرة، جون ماكالوم، الأربعاء وصول عشرة آلاف لاجئ سوري إلى البلاد مع تأخير أسبوعين عن الجدول الزمني المحدد.

وأوضح الوزير أن كندا “تقترب من هدفها لاستقبال 25 ألف لاجئ سوري بحلول نهاية شباط/فبراير”. وتفيد أرقام الوزارة بأن 10121 لاجئا في الإجمال باتوا الآن على الأراضي الكندية معظمهم وزعوا على أكثر من مئة مدينة برعاية أفراد أو هيئات خاصة.

وكان رئيس الوزراء جاستن ترودو وعد إبان الانتخابات التي فاز بها باستقبال 25 ألف لاجئ سوري موجودين في لبنان والأردن وتركيا.

ولتتمكن من استقبال هؤلاء اللاجئين، تعتمد الحكومة الكندية على مساعدة مفوضية الأمم المتحدة العليا للاجئين. وقد اتصلت المفوضية بنحو 70 ألف سوري يقيمون في مخيمات في لبنان والأردن لتقترح عليهم الهجرة إلى كندا.

وفي 12 كانون الثاني/يناير اتصل 23859 من هؤلاء اللاجئين بالمفوضية العليا التي نقلت 16 ألف ملف إلى الهيئات القنصلية الكندية. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫17 تعليقات

  1. يريدون افراغ سورية من مواطنيها المسيحيين لعن الله طائفيتهم وحقدهم

  2. منطقة الشرق الاوسط مقبلة على تطورات في غاية الخطورة ، بسبب السياسة غير المسؤولة واللانسانية والنزعة الاستبدادية ويسعى البعض العمل على جر كل المنطقة الى الصراع والمواجهة.

  3. للأسف تصرفات هؤلاء النازحين النوريه اللاخلاقيه اللاحضاريه تبشر بإقامه قصيره المدى لأكثرهم.
    فأغلبهم لا يلتزم لا بالنظام و لا القوانين و لا حتى بأبسط امور النظافه يتصرفون كالوحوش و يتحرشون بالنساء.

    1. للاسف يا عزيزي هؤلاء يخرجون من المطار ومعهم إقامة دائمة ومميزات لا يحلم بها حتى المواطن الكندي . هل تعلم ان هناك 400 عائلة منذ قدومهم وحتى هذه اللحظة يقيمون في فنادق ( وليس مخيمات) آكلين شاربين على حساب دافع الضرائب الكندي ؟ اغلب الكنديين متذمرين من هذه المعاملة التي لم يلاقيها اللاجئين الذين قدموا سابقا من هنغاريا او رومانيا او أفغانستان او العراق و الكل يستغرب من حفاوة الاستقبال الكندي والتغطية الإعلامية الغير مسبوقة و الاستفزازية بذات الوقت لنسأله اللاجئين و التعتيم الإعلامي في كندا على مشاكل اللاجئين في ألمانيا و السويد

  4. تشتت الشعب السوري في أرجاء الأرض من أجل الطويل الأهبل بشار الأسد الذي يشبه حشرة اليعسوب !!!

    1. اعتقد تشرد الشعب السوري هو نتيجة الثورة الاخوانية الطائفية الرعناء ليس إلا.

  5. يا سوري يا حزين هل تعلم أن نسبه المسيحيين اللذين هاجر على كندا هي 10% فقط و90 % هم أهلك و من طائفتك وحقد

  6. قريبا راح تسمعوا طفل سوري قتا زميله في كندا . إتهام لاجئ سوري قاصر بالتحرش بفتيات.

  7. مايسمى إعادة توطين اللاجئين السوريين هو أكبر مؤامرة على سورية وليس كرم أخلاق من كندا أو ألمانيا أو غيرها من الدول الغربية. يريدون إفراغ سورية من أهلها وخاصة السنة

    1. أي لأن السنة كلن علماء ومحتاجينن باورويا. حاجة مؤامرات بشان صحتك

    2. ليس للسنة دخل بالموضوع، السنة هي التي بدأت الثورة وعليها تحمل النتائج ولكن أقول لك يا أبو أحمد بكل أخوية أن السنة إتبعت الطريق الخطأ ودفعنا نحن من غير السنة الثمن ودفعت سوريا حضارتها. نحن شعب له تاريخ عريق وبسبب الثورة فقدنا تاريخنا.
      هل كنت تعتقد أن الحكم السوري سيسقط بهذه السهولة؟!

  8. سوريا متجه إلى النموذج الصومالي والأفغاني بمعنى أن الحرب الأهلية ربما تستمر فيها عشرات السنين حتى أسقاط النظام النصيري لأن الثوار الذي ينتمي أغلبهم إلى الأكثرية السنية سوف يقاتلون حتى النهاية لأنهم لن يستطيعون التراجع الأن بعد كل الخسائر التي خسروها وهم يعلمون بأنهم بمجرد التراجع عن الثورة السورية والأستسلام والمصالحة مع السفاح بشار الأسد وأستقرار الأوضاع لصالح الطائفة العلوية فستحصل حينها مجازر ممنهجة ضد الأكثرية السنية من المليشيات الشيعية وجيش النظام السوري لأن أغلب قيادات الجيش من الطائفة العلوية وسوف يسعون هم ورئيسهم المختل عقلياً بشار الأسد إلى الأنتقام من السنة بعد كل الخسائر الجسيمة والفادحة التي حلت بالطائفة العلوية خلال عمر الثورة السورية

    1. كلامك صحيح ولكن لا تنسى أنه صحيح أيضا إذا عكست الآية، أي : من يضمن سلامة الأقلية العلوية تحت حكم سني؟

  9. يا حبيباتي سورية ضاعت من يوم استلمها ألاسد الدب ، يعني من 50 سنه ، لا بسب ثوره ولا شي ، إبن الكلب طائفي وكان عم يدمر البلد شوي شوي ويزرع أحقاد طائفيه ، واليوم هو وقت حصاد وبس