صحيفة : القيادة الكردية السورية تطلب من روسيا الضغط على النظام لمنح الأكراد حقوقهم كشرط للتعاون الميداني

قالت صحيفة “الحياة” إن “القيادة الكردية السورية” أبلغت موسكو ضرورة الضغط على النظام في دمشق لـ «تغيير الدستور والقوانين وقبول وجود الأكراد وحقوقهم» كشرط لقيام تعاون ميداني بين الأكراد وروسيا.

وأشارت القيادة الكردية، وفق المعلومات المتوافرة، بحسب الصحيفة، إلى أنها لن تتعاون مع موسكو إذا كان هدفها «إعادة إنتاج النظام».

ولم تتلق «وحدات الحماية» بعد رداً إيجابياً على طلبها التزود بالأدوية من الجانب الروسي.

في المقابل، فإن التعاون بين «وحدات الحماية» والتحالف الدولي بقيادة أميركا في الضفة الشرقية لنهر الفرات شرق سورية قائم، حيث تشكلت غرفة عمليات بين الطرفين.

ودعمت أميركا تشكيل «جيش سورية الديموقراطية» استعداداً للانقضاض على الرقة معقل «داعش» بعد ضم مقاتلين عرب إلى هذا الجيش والبحث في تشكيل مجلس محلي يحكم المدينة بعد «تحريرها».

غير أن مشاورات عسكرية أسفرت، كما يبدو، عن قرار ببدء العمليات في ريف الحسكة قبل مدينة الرقة بهدف ضمان قطع خطوط إمداد «داعش» مع العراق.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. ليش مين هم الاكراد عندن وطن في العراق الله معن على بلادن وقفنا ندخل غريب على بلادنا حاج بقا Ausländer raus

    1. قبو حلب صار عندك لسان وصرت تحكي كمان والله والنعم.. قبو حلب انت كم درجة بينزل فيك؟!

  2. اطلب من اخوتنا الاكراد مغدرة بلاد الشام ازهبو الى بلادكن الاصلي ايران مالكن عنا شي Ausänder raus

    1. نطلب من حلبي مزور الذهاب الى موطنه الاصيل في صحراء شبه الجزيرة العربية حيث الجمل والقمل

    2. طظ فيك و ببلدك ليش سوريا بلد ابوك … اذا انت ما عاجبك روح انقلع ع شبه الجزيرة العربية موطنك الاصلي

  3. ليش انزعجتو من الحق أيها الكرد.. يعني بتنكرو اصلكون انو من ايران؟ فعلا انكون طعنتونا بضهرنا متل الصهاينه… و اللي عميتسخر على الجزيرة العربيه بقلوا بيكفي انو بلاد الحرميين الشريفين و منفتخر اننا عرب مو منخجل من اصلنا و منخبيه متلكون…

  4. أيام حلبجة و2004 ماكنا مهاجرين كنتو عم تشدو مع بشار وهلق صرنا خونة يا خونة وبعدين انتو عم تخربو بلاد و نحن بنا نعمر بلد جديد

  5. العالم يتغير في كل لحظة ، والعودة الى الماضي مستحيلة ، فلو نجح الماضي لما وصلنا الى طريق مسدود في الحاضر ، ولكن لنضع النقاط على الحروف من اجل ان لا نكررها ، بما اننا امم متخلفة استعمرتنا فرنسا ومنهم سوريا تم نقل النظام الفرنسي وهو حكم الدولة المركزية الى سوريا ، ويكافح الجيش السوري ويقتل منه الالاف تنفيذا للقرار السياسي المؤمن بهذا الفكر القديم ، يا اخوان انظروا اميركا . كندا . روسيا . استراليا . المانيا . البرازيل . بل حتى الامارات كلها دول فيدرالية لقد اصبح النظام الوحدوي قديم على البشرية بل حتى الصين واسبانيا فيدراليات بحكم الامر الواقع ، خلص يصطفلووووا الاكراد روح شوف اربيل وشوفو بغداد بعدين قلي من احسن ، بوكرا كولهن حيروحوا يشتغلوا عند الاكراد فالفيدرالية تفضح مواطن الخلل في النظام بالتفصيل

  6. أنا لا افهم كردي

    ولكن

    لا يوجد نظام سوري

    وإنما احتلال روسي

    يستخدم اسم الأسد

    لتبرير احتلاله