وزير دفاع أمريكا : دخول قاربينا المياه الإيرانية سببه خطأ ملاحي

اعترف وزير الدفاع الأمريكي، آشتون كارتر، الخميس، بإن القاربين اللذين احتجزتهما السلطات الإيرانية بطاقميهما، الثلاثاء الماضي، “حادا عن مسارها ودخلا المياه الإقليمية لإيران عن طريق الخطأ”.

وأفاد، كارتر، في مقابلة صحفية مع قناة ناطقة بالإسبانية في مدينة ميامي بولاية فلوريدا، قائلاً “لقد حاد القاربان عن طريقهما بشكل غير مقصود، ودخلا المياه الإيرانية بسبب خطأ ملاحي”.

وتابع الوزير الأمريكي، قائلا “لقد أخطأوا (البحارة) ملاحياً بكل بساطة، وهذا هو السبب الذي آل بهم في ذلك الموقف”.

ونفى كارتر، أن يكون البحارة الأمريكيين، قد دخلو المياه الاقليمية لإيران، “في مهمة سرية”، موضحاً أنهم كانوا متوجيهن إلى البحرين، قادمين من الكويت، عندما أحاطت بهم القوات الإيرانية، بحسب قوله

واستطرد قائلا “لم يعلنوا عن الخطأ الملاحي في ذلك الوقت، ربما كانوا يحاولون معرفة ما الذي حصل، قبل وصول القوارب الإيرانية، لا نعلم بالحقيقة الكاملة بعد”.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، الثلاثاء الماضي، اعتقال 10 عسکریین أمريكيين، بینهم امرأة، کانوا علی متن قاربين مسلحین، بعد أن اخترقوا بصورة غیر قانونیة المیاه الإقلیمیة الإیرانیة قرب جزیرة فارسی، ولمسافة کیلو مترین، عند الخيلج العربي. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. بالامس القريب تقولون انه خطأ ميكانيكي ارسوا على بر مهمتهم ووصلت طهران وماذا بقي ….بين حين وآخر تتكشف حقائق كذب الأميركيين والاسرائيليين ومعهم الغرب أجمع .!
    اما الآن فلا يختلف اثنان على ان اللعبة في الشرق الأوسط عموماً ثلاثية الأبعاد بين أمريكا وإيران وإسرائيل أما روسيا فقد غست اقدامها في عمق الوحل والايام القادمة تقول انها ستخرج بدون اقدام وتعود حبواً بعد استنزاف كل مقدراتها خاصة وان الوضع الاقتصادي العالمي في انحدار شديد ومالم تعيد الدول العربية ترتيب اوراقها فستتهاوى دولة بعد دولة حتى والايام بيننا