مصادر روسية رسمية : الاتفاق مع النظام حول نشر القوات الجوية الروسية في سوريا أبرم لأجل غير مسمى

ذكر الموقع الرسمي الروسي للمعلومات القانونية يوم الخميس، أن الاتفاقية التي وقعت في تاريخ 26 آب من العام 2015 ، بين روسيا ونظام بشار الأسد، حول نشر مجموعة من القوات الجوية الفضائية الروسية في سوريا أبرمت لمدة غير محددة،

وجاء في نص الاتفاقية، بحسب ما ذكرت وكالة “سبوتنيك” للأنباء : “هذه الاتفاقية تبرم إلى أجل غير مسمى، وفي حال رغب أحد الطرفين بوقف العمل بهذه الاتفاقية، فيجب أن يقوم بإعلام الطرف الآخر بشكل كتابي، وعندئذ يتوقف العمل بهذه الاتفاقية في غضون عام من لحظة الحصول على الإخطار المناسب”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. خال خامنئي يخاطبه: تدينون إعدام النمر ولا تتحملون النقد–

    خاطب خال المرشد الإيراني علي خامنئي نجل شقيقته في رسالة قائلا: “أنتم تنتقدون إعدام نمر النمر في السعودية ولكنكم لا تتحملون أي نقد”.

    وفي رسالة مطولة وجهها حسين ميردامادي إلى نجل شقيقته جاء فيها: “النشطاء السياسيون والصحفيون يسجنون في إيران لمجرد انتقادهم العلني”.

    وأشار ميردامادي إلى الإقامة الجبرية المفروضة على زعيمي المعارضة في إيران ميرحسين موسوي، ومهدي كروبي، وتساءل: “من منهما رفع السلاح ضد النظام، حتى يستحقا الظلم الذي يتعرضان له؟”.

    وأشار خال خامنئي أيضا إلى انتهاكات حقوق الإنسان في إيران، وطالب خامنئي بإنهاء هذه “التجاوزات المضرة غير القابلة للتعويض”.

    يذكر أن نجل خال خامنئي سراج الدين ميردامادي الصحفي والناشط السياسي الإصلاحي مسجون في طهران منذ حوالي عامين.

    وكان المرشد الإيراني خامنئي قد هاجم المملكة العربية السعودية بعد تنفيذ الأحكام الشرعية بحق المدانين بجرائم الإرهاب.

    وتعرضت السفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مدينة مشهد لهجوم الميليشيات. وقطعت الرياض علاقتها الدبلوماسية مع طهران بعد هذه الهجمات وتبعتها البحرين والسودان وجيبوتي وجزر القمر.

    وقرّرت دولة الإمارات تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع إيران إلى مستوى قائم بالأعمال وتخفيض عدد الدبلوماسيين الإيرانيين في الدولة، وسحبت الكويت وقطر سفيريهما من طهران.

    وواجه السلوك الإيراني إدانات دولية وإقليمية واسعة من ضمنها بيان من مجلس الأمن الدولي والجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي.

  2. ليش كل هل الشي يا بشار ؟ ليش هيك عملت بسوريا وبالسوريين ؟ ليش كل هل الحقد على بلد اكلت وشربت انت وعيلتك من خيراتها وعبيت بنوك العالم بارصدة لك ولحاشيتك من عرق فلاحينها وعمالها ؟؟
    بغير بلاد من العالم اذا مات طفل بمدرسة يستقيل وزير التعليم – اذا مات رجل بمشفى يستقيل وزير الصحة – فما بالك انت تقتل الملايين وتشردهم في انحاء العالم وتستجدي بكل الطغاة والمرتزقة فقط من اجل ماذا يا بشار ؟ من اجل ان تحكم بلد شعبه قالو لك كفى – مشكور على ما قدمته من خدمات وتطوير لهذا البلد
    الم تشبع من دماء السوريين ؟ الم تكتفي الفتن الطائفية وتشرذم المجتمع السوري وتقطيع اوصاله ؟؟ الم تكتفي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    كفى يا بشار كفى كفى كفى

  3. لإنهاء الوجود الروسي في سورية كل ما نحتاجه خمس إلى ست صورايخ باكستانية قصيرة المدى لتكون حيميم نار وجحيم على ساكنيها

  4. عادي جدا
    ال سي غي المشرف لجدو سليمان الجحش مع الفرنسيين موثق و مع هاد السوريين الاكابر سمحوا لابوه يغتصب سوريا ل 30 سنة و قبلو بالمعتوه يورث ابوه
    منستاهل