ظريف : العقوبات على إيران سترفع اليوم

أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن العقوبات على إيران سترفع اليوم (السبت)، ووصف ذلك بأنه “مؤشر على يوم طيب بالنسبة لإيران وللشرق الأوسط وللعالم”.

وذكر ظريف أنه “يوم سعيد للمنطقة التي ستتخلص من ظل مواجهة غير مجدية، وللعالم أيضاً لأنه يظهر انه يمكن تسوية مشكلات كبرى عبر الديبلوماسية، وليس عبر الضغط والتهديدات”.

وتابع أنه “بعد بدء تطبيق الاتفاق النووي، تصبح الأرضية مناسبة لتعاون أكبر على المستوى الإقليمي، من أجل محاربة الخطر الأساسي الذي يهدد منطقتنا، أي الإرهاب والتطرف”، مؤكداً أن بلاده مستعدة لذلك، وتأمل أن تكون الدول المجاورة والمجتمع الدولي “على استعداد أيضاً”.

ونقل التلفزيون الحكومي عن وزير الخارجية قوله إن “الوكالة ستصدر اليوم تقريرها النهائي الذي يؤكد أن إيران استكملت تنفيذ التزاماتها في إطار الاتفاق النووي المبرم في 14 تموز (يوليو) الماضي”.

جاء ذلك خلال مراسم إعلان بدء تطبيق الاتفاق النووي التي انطلقت صباح اليوم في فيينا، بحضور رئيس البرنامج النووي الإيراني علي أكبر صالحي ونظيره الأميركي جون كيري ووزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني. (Reuters)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. طبعا ياظريف سيرفعون العقوبات وسيفرجون أيضا عن ملياراتكم لأنهم يريدونكم بأن تضخوها وتحرقوها في سوريا دعما للأهبلوف وبذلك يصيدون عدة عصافير بحجر واحد فمن جهة نفذوا الاتفاق وأفرجوا عن ملياراتكم ومن جهة ثانية لم تستثمروها للتنمية وثالثا ستدعمون حبيبيكم وحبيبهم الأهبلوف من جيبتكم أنتم فلماذا لايفرجون عن ملياراتكم ياظريف ؟