دير الزور : تنظيم ” داعش ” يختطف المئات من البغيلية

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الأحد إن تنظيم داعش خطف 400 مدني على الأقل من سكان ضاحية البغيلية التي سيطر عليها ومناطق أخرى محاذية لها في شمال غرب المدينة، وذلك إثر هجومه أمس السبت على مدينة دير الزور.

وأوضح المرصد أن من “بين المخطوفين، وجميعهم من الطائفة السنية، نساء وأطفال وأفراد عائلات مسلحين موالين للنظام”، مشيرا إلى نقل المخطوفين إلى مناطق سيطرة التنظيم.

وكان تنظيم داعش تمكن من السيطرة أمس السبت على حي إضافي في مدينة دير الزور موقعاً أكثر من 135 قتيلاً في صفوف قوات النظام والمدنيين.

وأكد ناشطون معارضون لعكس السير، أن التنظيم انسحب من البغيلية بعد السيطرة عليها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. ياأنذال
    هاي البغيلية مو حبل سنجار
    ولاك حتى جبل سنجار عيب وحرام ونذالة اللي اعملتو بيه

    البغيلية ياأنذال!!!

    والخبر صحيح
    ذبحتم اكثر من ٣٠٠ وخطفتم بحدود ال ٤٠٠
    مؤيدين ام معارضين هذول سوريين ومدتيين ومو مسلحين ويعانون الأمرّين مثل باقي اهل سوريا واكتر

    انذال

    وين ابطال الجيش الحر؟
    وين اللي حرقو البلد مع هالنظام؟
    وين ابطال الحرية؟
    لاك وين الجيش السوري اللي صرع راسنا بفلسطين، وتحطيم اسطورة العدو الصهيوني؟
    وين ابطال المقاومة؟
    واك ورب الكون؛ ما أوسخ من هالنظام غير هالمعارضة، وماأوسخ من المعارضة إلا النظام، والموضوع واضح ليش! لإنا أغلبنا إحنا السوريين وسخين…. إي نعم هاي الحقيقة

    ولاك الكلاب اللي يحاربو مع داعش
    قسم منهم من الدير وريفها، هذول اغلبهم كانو مع النظام وينتفون العباد بتقارير قبل الحرب، وبعدين صارو جيش حر، والآن دواعش …وإن انتصر النظام فراح يرجعو عواينية

    يعني دود الخل منّو وبيه

    ﴿إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ﴾

    1. شکرا و انا اوافق مع القسم الکبیر من تعلیقك…ولکن یا اخی الا تسال ما السبب؟ اخی شوف العراق: بداءت المظاهرات ثم ما یسمی الثوار العشائر ضرب الجیش العراقی و تم الاستنزاف الاثنین ثم جاء اقوی تنظیم الارهابی فی العالم و لا الثوار العشائر و لا الجیش المستنزف قادر علی وقفه…و بعدین بیتوهم البعض”واااااااااااو شوفوا قوة الله و مساعدة الملائکة لداعش!”عجبا نفس الله لاینصر داعش فی آمرلی و تکریت و العلم و الرمادی و غیره!…عزیزی قصة هو کالتالی:روح فی الریف حلب الشمالی و قل نرید ان نذهب لقتال داعش…کم شخص سیتهیاء و بعد کم ساعة؟ بصراحة تحتاج 6 الی 12 ساعة لجمع عدد شبه مکفیة لقتال داعش…و اذا بیجی احد اصلا! ولکن فاصلة مناطق داعش و مناطق اعداءه(النظام و الثوار) کم ساعة؟ ساعة واحدة فی الاقصی حد…عندما داعش یهاجم بعد ساعة 40 سیارة ملیئة بالمقتلین یزحفون علی منطقة الاشتباك…
      و اما بنسبة التدنی الاخلاق لدی الشعب السوری(الا من رحم ربی) فحدث و لا حرج…ابومندیل الشعیطی ضابط فی الامن العسکری فی دیرالزور قتل معتقلا و تم طرده من قبل النظام الدکتاتور الفاشی… ومن ثم؟ التحق بالرکب الجیش الحر و لا کانه شئ کان!! ثم اصبح قاضی الشرعی فی القضاء المشترك بین الحر و النصرة تحکم بکتاب الله و سنته علی العباد!!! ثم جاء داعش و اعتزل عن ای عمل سیاسی او حرکی و اکتفی بالدعوة غالی الله!!!

  2. هذا الخبر أكبر دليل أن داعش ليس لها علاقة لها بالسنة
    وفي الحقيقة داعش لا دين لها ولله أعلم
    مساكين سنة سوريا والعراق أصبحو محصورين بين نارين نار داعش من جهة ونار النصيرية والمليشيات الشيعية من جهة ثانية
    ( الله يكون بعونهم ويصبرهم ويرحم موتاهم )

  3. يذبحوهم و يذبحوا كل كلب وقف مع بشار و حمى قواته أو احتمى بهم فلا تأخذكم فيهم لا رحمة و لا شفقه لانهم لو تمكنوا منكم لفعلوا بكم ما تفعلوا بهم و لا تنسوا ما فعلوا من قبل من نقل صور و تحديد اهداف لطيران التاحلف و النظام و الروس.
    لا تنسوا من تعب و مات بسجون النظام السافل المجرم بفعل وشايه أو تقرير كتبه احد هؤلاء الخسيسين.