روحاني يدعو المستثمرين الأمريكيين للإستثمار في إيران

دعا الرئيس الإيراني، حسن روحاني، اليوم الأحد، المستثمرين الأمريكيين للاستثمار في بلاده، مؤكدا أنه “ليست هناك أية عوائق أمامهم”.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة الإيرانية طهران، عقب رفع العقوبات الاقتصادية الدولية عنها بسبب برنامجها النووي.

وناشد روحاني دول العالم للاستثمار في إيران، مؤكداً أنه لم تعد هناك أية عوائق في التبادل التجاري بين بلاده والولايات المتحدة.

وأشار إلى أولوية الدول التي استمرت في التبادل التجاري مع إيران، خلال فترة العقوبات الاقتصادية التي كانت مفروضة عليها.

وأضاف روحاني: “أثبتنا أننا نستطيع التعاون مع العالم، من أجل مصلحة شعبنا دون أن نضر بمصلحة أحد، وكلنا شهد نجاح سياسة الربح المتبادل”.

وأوضح الرئيس الإيراني، أن حكومته لن تسمح باحتكار المكاسب الاقتصادية من قبل فئة بعينها، وأنها ستدعم القطاع الخاص.

وبعد رفع العقوبات عن إيران، سيتم الإفراج عن 100 مليار دولار أمريكي مجمدة لها في المصارف الدولية، كما أن رفع الحظر عن الشركات والدول، سيتيح لإيران في إجراء تبادلات تجارية.

لكن العقوبات الاقتصادية المفروضة على إيران بسبب دعمها للإرهاب، وانتهاكها لحقوق الإنسان لن ترفع عنها. 

ومن المنتظر أن تضخ إيران 500 ألف برميل نفط يومياً إلى الأسواق العالمية، بعد رفع الحصار عنها، مما يعني أن أسعار النفط ستنخفض أكثر. 

وأعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، في بيان لها أمس السبت، أن إيران امتثلت للالتزامات المترتبة بشكل يتناسب مع الاتفاق النووي الذي تم التوصل إليه في 14 تموز/ يوليو الماضي. 

وكانت الوكالة أعلنت في تقرير لها، في تشرين الثاني/ نوفبر الماضي، أن إيران قللت أجهزة الطرد المركزي، في محطات تخصيب اليورانيوم بشكل يتوافق مع الاتفاق النووي المبرم مع دول 5+1، وأرسلت مخزونها من اليورانيوم المخصب إلى روسيا، وفككت مفاعل “أراك”. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. يعني خلصت المسرحية و وقف جميع الممثلين فوق خشبة المسرح أمام الجمهور و مسكوا بأيدي بعضهم لينتظروا التصفيق

  2. كانت إيران تسمي أمريكا الشيطان الأكبر والأن روحاني بتعليمات من خامينئي الأهبل يدعوها للأستثمار في إيران !!!

  3. مين هل الاجدب الي بدو يستثمر بهيك بلاد لا قانون ولا بطيخ نظام فاشي مجرم مالو امان

  4. نفس المسرحية تتكرر

    باطراف والوان مختلفة

    كمثال
    مسرحية النظام النصيري-اسرائيل

    ٥٠ سنة ممانعة ومقاومة ونفاق

    والشعب السوري المسكين

    وفجأة الاعداء اصبحوا اصدقاء

    وستتابع المسرحيات باشكال مختلفة

    ومن يظن ان السوريين والعرب سيعطون حريتهم يكون غلطان

    وسينتهي داعش كما بدأأ

    وسياتون بقوات سورية الديمقراطية !!!

    انتبه الى الاسم كم هو جميل¨!

    على نفس قافية

    حا فظ الاسد قائد الامة وبطل التشرينين هاهاها

  5. على المملكة و قطر و الامارات و الكويت و تركيا و الغرب دعم كل من يحارب كلاب ايران في سوريا و العراق مهما كانوا و لو رفضناهم و لو بالسر كي لا تقع سوريا و العراق بيد الكورد او الشيعة

  6. من القلب مبروك للجمهورية الاسلامية الايرانية . بالرغم من أنني أكره هذا النظام المجرم لانه نظام عنصري و مجرم و متعدد الاوجه . و لكننا نعيش في عالم تلك هي طباعه . النفاق و الكذب و العنصرية هي حقيقة معظم الانظمة الحاكمة في العالم منذ الابد ..اخوتنا السوريين و العرب و المسلمين . كل من يعتقد أن زمن سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم سيعود فهو واهم وحالم و يعيش في عالم أشرطة علماء دين هم أنفسهم لا يدركون ما يقولون …. زمن سيدنا محمد لا يمكن ان يعود لان العالم كله تغير … الحركة السلفية و كل منظريها هبلاء و جاهلون و انا مستعد لمناظرة علمية لكي أثبت لهم بأن ما يدعون له لا يمكن أن يتم بالطريقة الغبية التي يفكرون بها . كل انسان يخالفهم يكفروه … المجتمع السعودي الذي يستمع لهؤلاء المنظرين أصيب بكل أنواع الامراض من التطرف للارهاب للاجرام و بعضهم تحول للطرف الاخر فانتشر الفحش و الزنا و اللواط …. مما يدل على ان كل هؤلاء المنظرون أنفسهم كاذبون …. داعش التي تدعم وجودها دول عديدة لكم منهجها من السلفية و فكرة الخلافة هي فكر نابع من الحركة السلفية …. انا أرى ان العلم هو الوسيلة الوحيدة لأمتنا الاسلامية . العلم فقط والدين هو مهم لكن الان الاهم هو القوة و القوة لا تأتي بالبطش بل بالعلم أولا … ثم امتلاك القوة تأتي بالعلم بعد ذلك نناقش انشاء دولة اسلامية ….. فقط للعلم السعودية تمتلك 18 % من مخزون النفط و ايران 9 % من العالم المجموع 27% لو أننا اجتمعنا لصرنا قوة حقيقية ….. لكن للاسف اين نحن من الوحدة ؟؟ للاسف بس …. نمتلك كل شيء و نفتقد العقل و نفكر بعصبية قبلية …. نجح اعداء سيدنا محمد من شق الصف الاسلامي و نشر المذهبية والطائفية و التطرف في امة سيدنا محمد , و تركونا جهلاء و متخلفين … بلا اخلاق أو اي امل في أن نتحد يوماً ….. المشكلة فينا و ليس في الغرب … كل انسان يحب المسلمين هو أخي … شيعي سني هي فتنة اخترعها اعداء سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم و على اله وصحبه وسلم

    1. الشيعة النسناسين بيقلولك نحن اخوة و السكين ورا ضهرهم لك انتو انجس ملة ..هل برد عليي بقلي انا سني

  7. إلى حلبي محب للجميع أنت محب للجميع نعم صحيح عدا السعودية التي يأتيها الناس من الشرق والغرب للعمل وبعضهم يأتي للعمرة والحج ثم يهرب ويعمل حتى يكتشفوه ويسفروه. السعودية فيها فساد ملايين الرجال والنساء ولكن فيها ملايين يصلون في المساجد. المساجد في الفجر مليئة وهذا ما يجعلك محب لأي أحد يكره السعودية. الغرب لا يوقع بين السعودية وإيران بل نظام إيران وأتباعه مثلك هم من يقتلنا والغرب فقط يكافئ إيران على قذارتها. عندي حل أفضل من أن نجتمع وهو أن نحرر شعب إيران والشيعة من عمائم المتعة والخمس مثل اليمن بتسمع بدولة اسمها اليمن؟