الائتلاف السوري يجتمع لانتخاب رئيس جديد

تجتمع الهيئة السياسية لائتلاف قوى الثورة والمعارضة السورية في استانبول لانتخاب رئيس جديد للائتلاف وأعضاء الهيئة الرئاسية، وتتحدث أوساط عن احتمال تعديل النظام الداخلي له للتجديد لرئيسه السابق مرة ثالثة.

وتتداول أوساط أخرى في الائتلاف عن ترشيح عدة معارضين لرئاسته، وتقول إن أوفرهم حظاً المعارض ميشيل كيلو المقيم في باريس والممثل للكتلة الديمقراطية، وعبد الأحد اسطيفو ممثل المنظمة الآشورية الديمقراطية، فضلاً عن الرئيس الحالي للائتلاف خالد خوجة.

وتنص اللوائح الداخلية للائتلاف بإمكانية انتخاب رئيس له لمدة ستة أشهر قابلة للتمديد مرة واحد لستة أشهر أخرى، ووفق هذه اللوائح لا يحق لخوجا المقرب من تركيا الترشح للانتخابات الحالية إلا إذا تم تعديل هذه اللوائح الداخلية.

وكان الائتلاف قد مدّد لخوجا وللهيئة الرئاسية السابقة في حزيران/يونيو الماضي للمرة الثانية، وتم تجديد الثقة بالهيئة الرئاسية السابقة البالغ عددها 19 عضواً لدورة رئاسية ثانية وأخيرة مدتها ستة أشهر، حيث كان الائتلاف قد انتخب خوجا رئيسا للمرة الأولى في كانون الثاني/يناير 2015، خلفاً للمعارض هادي البحرة. (AKI)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. الله يقويك يا دكتور خوجة … يكفيك فخرا أنك استئصلت المستحاثات من الائتلاف أمثال القربي و صبرة و المالح ووو … سر على بركة الله و أكمل الحرب في شقها السياسي

  2. انتظروا ايها السادة بالائتلاف بعد ان شاهد جمهور المواليين للنظام رياض حجاب البعثي العقائدي المخابراتي أنه استطاع بوصفة بسيطة القفز من قطار بشار ليثبت للغرب أنه جاهز ليكون حصان طروادة لهم ويؤدي فروض الطاعة لهم فقد يغامر بشار الاسد بالانشقاق عن النظام الروسي الحاكم لسوريا وينضم للثورة اسوة برياض حجاب وفي هذه الحالة سيفرح الائتلاف كثيرا بهذا الانشقاق فرحتهم بانشقاق رياض حجاب ومن ثم تعيين بشار الاسد رئيسا للائتلاف وسيبقى شعارنا الاسد وحجاب للأبد