” حرس شعبي ” في ألمانيا لمساعدة الشرطة في الحفاظ على الأمن

أنشأ ناشطون ألمان صفحة على موقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك» لتنظيم «حرس شعبي» لمساعدة الشرطة في الحفاظ على الأمن، بعد الاعتداءات التي تعرّضت لها نساء ليلة رأس السنة في مدينة كولونيا الألمانية، واتُهم لاجئون بارتكابها.

وبحسب “إذاعة صوت ألمانيا”، فإن الصفحة التي أنشأها سكان منطقة دوسلدورف (عاصمة ولاية شمال الراين – وستفاليا) غرب ألمانيا تحمل إسم «واحد من أجل الجميع، والجميع من أجل واحد، دوسلدورف تحمي نفسها».

وقالت المجموعة التي حذّرت أعضاءها من أي مشاركات عنصرية إنها على تواصل مع الشرطة المحلية، مؤكدةً انها مستقلة وبعيدة عن أي توجه ديني أو سياسي أو عرقي وكتبت: «لن نتسامح مع أي شكل من أشكال العنصرية والتطرف، هدفنا من الدعم هو نشر السلم وحل الأزمات معاً».

ولم تلق الفكرة ترحيباً من جانب الشرطة التي أعربت عن استيائها، وقال المتحدث بإسمها لصحيفة محلية إن «استخدام القوة هو من حق السلطات المختصة فقط»، مشيراً إلى أن الشرطة لن تتسامح مع أي أعمال انتقامية سيقوم بها أشخاص عاديون.

وظهرت مبادرات مماثلة على الموقع ذاته، لكنها لم تدعُ إلى تشكيل حراس محليين، وقال منظموها إن مبادراتهم تهدف فقط إلى زيادة الوعي بين السكان حول طريقة التصرف في حال التعرض لاعتدءات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. المانيا كمان صار عندها لجان شعبية (شبّيحة).الله محيي الميليشيات الالمانية..شبّيحة للأبد لاجل عيونك يا ميركل.و الله لتكيفوا يا لاجئي المانيا..و هي المانيا كمان بلّشت تأسسلكون لجان شعبية و شبيحة كرمال ما تحسّوا بالغربة.