يحدث في سوريا : دعاوى بمئات الملايين لعقارات تحايلت فيها النساء على رجال للحصول عليها !

قالت صحيفة الوطن الناطقة باسم النظام، إن هناك دعاوى بمئات الملايين معروضة في القضاء تتضمن أن نساء يتحايلن على رجال يعتبرون من أصحاب العقارات وذلك بشرائها منهم دون أن يدفعن أي مبلغ أو بتبصيمهم على عقود البيع دون أن يعلموا، مشيرة إلى أن معظم هؤلاء الرجال من أصحاب الشغف بالنساء.

ولم تقتصر ظاهرة تزوير العقارات فقط على بيع العقار بوكالات أو عقود مزروة مستغلين عدم وجود صاحبه، بحسب الصحيفة، بل إن ظاهرة جديدة ظهرت في القضاء للحصول على العقارات ولكن بطريقة شرعية ويرضى صاحبها لكن لا يشعر أنه نصب عليه إلا بعد أن يتنازل عن العقار.

وبينت مصادر الصحيفة، أن الدعاوى تنظر بها المحاكم الجزائية إلى جانب المحاكم المدنية، أما الأولى فهي تختص بمجال التزوير وذلك بعد رفع ورثة صاحب العقار دعوى نصب واحتيال على المرأة التي بصمت المورث على بيع العقار، وأما الثانية فإنها تنظر في مصداقية هذا البيع من عدمه، مؤكدة أن معظم الحالات تكون فيها البصمات صحيحة ومن ثم فإن البيع يكون صحيحاً.

وأوضحت المصادر أن من بين الدعاوى المعروضة في القضاء أن امرأة قدمت عدداً لا بأس به من طلبات تثبيت البيع في المحاكم المدنية بحق رجال إلا أن جميعهم نكروا هذا البيع وبعقارات تبلغ بمئات الملايين حتى أن سعر أحد العقارات بلغ نحو 300 مليون، موضحة أن هذه المرأة اتبعت الأسلوب القانوني للحصول على العقارات وبطرق بيع صحيحة ولا سيما أن جميع البصمات الموجودة تبين أنها صحيحة إلا أن أصحابها وهم من الكبار في السن أدعوا أن هناك نصباً واحتيالاً، إضافة إلى أن ورثتهم رفعوا دعاوى في المحاكم الجزائية لإثبات عملية النصب.

ولفت المصادر إلى أن هناك الكثير من الرجال يكونون ضحية نزواتهم وشهواتهم ومن ثم يخسرون جزءاً كبيراً من أموالهم لإشباعها بأي طريقة كانت، إضافة إلى كل ذلك يتناسون أن لديهم ورثة وأنهم سيقعون بمواقف محرجة أمامهم وسيطالبون بحقوقهم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد