ألمانيا : إغلاق الحدود لن يحل أزمة اللاجئين

قال وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير اليوم الثلاثاء، إن إغلاق الحدود لن يحل مشكلة اللاجئين في أوروبا. وقال للصحفيين ردا على سؤال عن اقتراح وزير النقل الألماني بأن تستعد ألمانيا لإغلاق الحدود “الحل… لا يكمن في إغلاق الحدود.”

وأضاف شتاينماير أنه من المهم حل الصراع الدائر في سوريا إضافة إلى العمل مع جيرانها على السيطرة على تدفق اللاجئين وإقامة “نقاط ساخنة” في اليونان وإيطاليا للتعامل مع الواصلين إلى أوروبا.

وتابع أن ألمانيا تأمل ألاَ يتقوقع شرق أوروبا في الجزء الخاص به في الاتحاد الأوروبي. وأضاف “آمل بشدة ألا نصل إلى حد ينغلق فيه شرق أوروبا على نفسه باعتباره جزءا خاصا من الاتحاد الأوروبي.”

وفيما يتعلق بالعلاقات مع الحكومة البولندية الجديدة أوضح شتاينماير أنه يريد مناقشة تحفظاته مع وارسو. وقال “ربما ليس هناك علاقة جوار أكثر حساسية من علاقتنا مع بولندا. هذا لا يعني أننا لن نتحدث عما يقلقنا لكن ذلك قد يؤثر على أسلوب حديثنا.” (Reuters)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. منذ فترة فتحت شركة ، المهم اخذت معي وقت لأطوّر تفكيري والخروج من تجربة مريرة فكر بالشركة ومصالحها رقم ١ ثم بمصلحتك ثم بمصلحة العاملين لديك ، هذا الرجل حسب تطوره الفكري لسا فاتح الشركة والاجئين يرمون مشاكلهم عليه ، ويحتاج سنة الى ٣ ليغير هذا النمط من التفكير ، فما زال يفكر ماذا سيفعل اللاجئون !!! انج بنفسك يا احمق ، لمعلوماتكم الافغان وموجات نزوحهم اكبر من السوريين ، فالمسؤول في اي دولة لديه مشكلة عدم نظره للامور من على الارض فقط من فوق السطوح والتقارير لا تكفي

    1. اتوقعتك اذكى من هيك!! لقرار مو الو ولا لاي حاكم باوروبا !! القرار طلع من اسرائيل بتفريغ سوريا من اهلها وتهيئها لاسرائيل!! طول بالك حتشوف بعينك!! اوعك تفكر حدا عم يقبل سوري شفقة!!! لو بدهن عملوا منطقة امنة وعمروا فيها مدن بتكلفهن اقل بكتير من استضافة اللاجئين!! لما دولة متل النمسا بتصرح عندها استعداد تقبل 200000 لاجئ سنويا معناها لسا ما خلصت لحكاية!!! والايام بينا!!!

    2. يا ريت تنقض كلامي بالحجج والبراهين! استغرابك اما بيعني انك ما فهمت فصدي او حكي ما عجبك بس ما عندك رد مناسب!!

  2. اوربا تستطيع اغلاق حدودها في وجه اللاجئين وبكل بساطة النملة قادرين يمنعوها من الدخول ولكن في اوقات الازمات يتم الاصطياد بالماء العكر وكل يجري لمصلحته ان مايسمى سياسة الباب المفتوح هي عبارة عن تجميع وغربله لااكثر ولا اقل ولانرمي كل شي على اسرائيل فالدول التي تريد لاجئين لسبب اولاخر ليس كرمال عيون اسرائيل بل لان لديها خطط اخرى تجربها وطاقات بشريه واطفال ببلاش فلم لا وسيندمجون اجلا وليس عاجلا عبر نسيان جذورهم ويكفي الطفل اشهر في المدرسة لديهم ينسى حليب امه فليس الرهان على الاباء والامهات انهم يريدون الاطفال والشباب والكل مستفيد

    1. اخي الكريم. لو لقصة اطفال وعمالة وبس كانوا اخدوا من شرق اوروبا نفس الدين والثقافة واضمن للاندماج!!! الفكرة انو اسرائيل جبرت اوروبا على شي ما حيضرها كتير كونها بالفعل بحاجة لمواليد جدد. بس يبقى الدافع اولا واخيرا افراغ سوريا من اهلها لصالح اسرائيل.