تشوركين : الذين يتحدثون عن رحيل بشار الأسد ” مستفزون “

انتقد فيتالي تشوركين، مندوب روسيا في الأمم المتحدة بشدة “هؤلاء الذين يتحدثون حاليا عن ضرورة رحيل بشار الأسد”، واصفا إياهم بـ”المستفزين غير المسؤولين”.

وفي مقابلة مع قناة “روسيا-24” الثلاثاء  أشار تشوركين إلى أن القرار 2254 لمجلس الأمن الدولي ووثائق فيينا لا تتطرق إلى هذا الموضوع “والجميع يدركون أن بدء المفاوضلات لا بد منه فمصير الأسد سيناقش خلالها في كل حال من الأحوال لأن المعارضة تتحدث عن ذلك”.

وأضاف أنه ولحسن الحظ فإن “هؤلاء ليس لديهم تأثير حاسم على العملية التفاوضية وعلى العملية السياسية، لكنهم لو تخلصوا من فوبياتهم لكان بإمكانهم لعب دور أكثر إيجابا في دفع التسوية السياسية قدما”.

وعبر الدبلوماسي عن قناعته بأن يصبح اللقاء المرتقب بين وزيري الخارجية الروسي والأمريكي في زيوريخ خطوة ستسمح بإطلاق مفاوضات سورية سورية.

ومع ذلك فقد أشار تشوركين إلى غموض لا يزال يحوم حول إمكانية بدء هذه المفاوضات في الموعد المقرر لها أي في 25 من هذا الشهر، وذلك لأن كلا الطرفين لا يزالان يعارضان مشاركة أشخاص معينين فيها، ولا يتمنى المبعوث الدولي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا أن يجد نفسه في وضع حرج في حال رفض طرف أو كلا الطرفين المشاركة في الحوار في اللحظة الأخيرة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. لعنة من الله عليك وعلى مختار حي المهاجرين الحالي .لن تعود عقارب الساعة الى الخلف

  2. بالطبع هذا مانتوقعه من الاحتلال الروسي الذي يستخدم بشار الخائن كغطاء لوجوده فلا يظن أحد أنهم سيتنازلون عنه

  3. ماعلاقتك في سورية انت وغيرك بشار الاسد مجرم حرب والشعب يريد التخلص منه في اقرب فرصة لكي نبني سورية الحديثة يد بيد من جميع الطوائف

  4. زار وفد أحوازي رفيع المستوى، برئاسة رئيس الحزب الديمقراطي الأحوازي الدكتور عارف الكعبي، وعلي جابر عبدالحميد الشيخ خزعل، دولاً خليجية، لمناقشة وطرح مشروع إعلان دولة الأحواز والاعتراف بها عربياً ودولياً وإعادة شرعيتها. ووفقاً لما ذكرته صحيفة سبق الإلكترونية السعودية اليوم الإثنين، كانت المحطة الأولى في قطر، حيث طرح الوفد على المسؤولين في الدوحة، قضية الأحواز ومشروع إعلان الدولة، وما يعانيه الشعب الأحوازي في الداخل، وتدويل القضية عربياً وعالمياً، وأشار الوفد إلى أنهم لمسوا دوراً تفاعلياً تجاه ما طرحوه. وفي البحرين، التقى الوفد أعضاء في البرلمان، وتمت مناقشة السبل القانونية والدولية الخاصّة بإعادة شرعية الأحواز، والخطوات المتتالية التي سيعمل عليها السادة الأعضاء تجاه استكمال الفقرات القانونية للاعتراف الرسمي بالأحواز كدولة من قِبل مملكة البحرين، لتأخذ قضية الأحواز ومشروع الدولة الأحوازية طريقها إلى مجلس التعاون الخليجي وجامعة الدول العربية للاعتراف الكامل. وقال الوفد في بيان: “لم تكن المملكة العربية السعودية بعيدة عن دعم قضيتنا، وتقديم مشروع الاعتراف بالأحواز على السادة أعضاء مجلس الشورى، بعد أن تمّت المباحثات الفاعلة مع عضو مجلس الشورى في المملكة العربية السعودية الدكتور فايز بن عبدالله الشهري؛ لبحث مشروع اﻻعتراف بدولة الأحواز”. وأضاف البيان: “باتت قضيتنا اليوم حاضرة بما قدّمه شعبنا الأحوازي الأبي من تضحيات أفضت باستمرار ثورته ونضاله ضدّ المحتل، وسيحظى شعبنا بكل الحقوق بسعي المناضلين الأحرار ودعم أشقائنا العرب لاسترجاع أرض الأحواز المسلوبة و الحقوق كافة”. واختتم: “إن المسؤولية التاريخية إزاء قضيتنا العادلة هي مسؤولية الجميع، والواجب تضافر كل الجهود ﻻستثمار الوقت والظرف لنيل الحقوق”

  5. بثت قناة (DW) الألمانية يوم الأثنيـن فلماً وثائقياً (باللغة العربية) بعنوان “من شيراز إلى طهران”…

    طول الفيلم نحو ساعة, حرصت على متابعته كاملاً, وتسبب ذلك بتأجيل موعد عمل هام لي, وذلك لأنني وجدت أنّ هذا الفيلم أهم؟؟؟

    بداية أقول:

    من خلال متابعتي الدقيقة لهذا الفيلم أيقنت تمام اليقين أنّه غير موجه للناطقين باللغة العربية (أبداً), وإنّما فقط للعالم الغربي…

    ولكن لسبب ما, (أجهله), تمّ ترجمة الفيلم وبثّه باللغة العربية ؟؟؟

    الفيلم هو بالأساس فيلم دعائي إيراني, يهدف لتلميع صورة إيران في الغرب, وكذلك دعوة الأوربيين لزيارة إيران,,,

    والتمتع بمناظرها الخلابة,

    وجمال نسائها التي عرض الفيلم الكثير منهن …

    أما لماذا يجب أن (لا) يشاهده العرب, وخاصة (النقاقين) أمثالي ؟؟؟

    فهو لأنّ الفيلم يهاجم العرب (كل العرب) بكل شراسة وحقد, ويصوّر الإيرانيين أنهم أهل حضارة وتاريخ وثقافة, على عكس العرب.

  6. يجب ان يبقى المندوب السامي الروسي الايراني بشار الاسد الخائن الذي استعان بالاجنبي ع قصف شعب
    لم يمر ع التاريخ منحط مثله

  7. لك بدي افهم هادا البهيم تشوركين …يلي هو فعليا حذاء لبوتين مابيعتقد انو الحديث عن المدعو بشار كرئيس لسوريا او بقاءه بالحكم اوعدم اعتباره مجرم حرب وخاصه بعد تسببه باكبر كارثه بالتاريخ وامام انظار العالم المتمدن… …هو امر مستفز جدا…. هو قدر السوريين ان تتكالب الاعداء عليهم لذبحهم …والاصدقاء يتفرجون …

  8. فكرة من ينادي بذلك هو رفع السقف كثيرا للوصول الى سقف مقبول مستقبلا فهي حيلة قديمة ، ولكن الواقع على الارض يشير عكس ذلك تماما فقد توقف التقدم العسكري للمعارضة وهي تتآكل من الداخل والجيش السوري ينتظر ليهروا بعض التنظيمات قبل ان يكتسح الجنوب ومناطق الشمال ، فالسكان يجب ان تصل لمرحلة القرف من بديل بشار ليتقبلوا الجيش السوري وهذا يتم بالفشل المستمر والصراع الدائم وغياب الامن والتقدم الاقتصادي ، وهذه الاسباب في رمي البراميل بالمقام الاول

  9. مواطز لبناني ايراني الهوا قطع لسانك.15%يا غبي لن تتعب و85%ستستسلم؟فعلا جحش

  10. فعلا يا سيادة المندوب، انهم مستفزون لانه يجب الحديث عن مخوزقته وليس رحيله.