دعوات لمقاطعة حفل الأوسكار لاستبعاد الممثلين ” السود ” من قائمة الترشيحات

أعلن المخرج السينمائي سبايك لي والممثلة جادا بينكت سميث عن مقاطعة حفل توزيع جوائز الأوسكار لهذا العام بسبب استبعاد ممثلين سود من قائمة ترشيحات الأوسكار.

وكانت قائمة الترشيحات التي أصدرتها الأكاديمية الأمريكية للعلوم والفنون السينمائية يوم الخميس الماضي، في فئة التمثيل، خالية من الممثلين السود للعام الثاني على التوالي.

وكتب المخرج الأمريكي سبايك لي عبر حسابه الشخصي على تويتر ” كيف يمكن أن يكون جميع المتنافسين العشرين في فئة الممثلين للعام الثاني على التوالي من البيض؟”، وأضاف “هناك 40 ممثلا أبيض في عامين ولا يوجد بينهم واحد أسود على الإطلاق”.

وأشار إلى أنه اختار أن يكون إعلانه مقاطعة حفل توزيع الأوسكار متزامنا مع العطلة الوطنية لتخليد داعية حقوق الانسان الأمريكي الراحل مارتن لوثر كينج.

كما قالت الممثلة جادا بينكت سميث في تسجيل مصور بث على الفيسبوك إنها لن تحضر حفل توزيع جوائر الأوسكار الذي سيقام في 28 شباط المقبل، حيث كان زوجها ويل سميث من بين الممثلين السود المستبعدين من قائمة الترشيحات لهذا العام. ( رويترز )

 

ش

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. فظاعة لسا كل مادق الكوز بالجرة بتقولو سود وبيض بس لتكسبوا مصالح…. يعني قسما بالله لو كان كل المرشحين سود ماكان سمعنا صوت حدا اعترض… بتذكروني بالخليجيين لمن بيزعلوا ليش بعاملوهن بأوروبا بشكل عنصري وهني بينسو حالهن انو اكتر الناس عنصريين ببلدهم ضد الاسيويين والعرب على حد سواء…. ايييييه دنيا