رئيس وزراء باكستان : إيران وافقت على لقاء السعوديين في ضيافتنا

قال رئيس الوزراء الباكستاني، نواز شريف، إن إيران وافقت على لقاء المسؤولين السعوديين في باكستان.

وخلال تصريحات أدلى بها للصحفيين في العاصمة الإيرانية، طهران، أضاف شريف، أنه طلب من الإيرانيين، تعيين ممثل لهم لإجراء المحادثات مع الجانب السعودي، مشيرًا أنه سيقوم بطرح فكرة اللقاء على المسؤولين السعوديين أيضًا.

وصرح شريف، أنّ قيادتي كلٍّ من السعودية وإيران أبلغاه، بعدم وجود عداء تجاه بعضهما البعض، قائلًا، “أبلغني كلا الجانبين، بعدم وجود نوايا عدائية تجاه بعضهما البعض، غير أنّ السعوديين لديهم بعض التخوفات تجاه إيران، وقد قمت بإبلاغ تلك التخوفات إلى الجانب الإيراني، كما استمعت خلال زيارتي إلى تخوفات الإيرانيين، وسأقوم بنقل هذه التخوفات إلى السعوديين”.

جدير بالذكر أنّ العلاقات السعودية الإيرانية، شهدت أزمة حادة، عقب إعلان الرياض، في 3 يناير/ كانون الثاني الجاري، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الأخيرة، على خلفية الاعتداءات التي تعرضت لها سفارة المملكة، في طهران، وقنصليتها في مدينة “مشهد” شمالي إيران، وإضرام النار فيهما، احتجاجا على إعدام “نمر باقر النمر” رجل الدين السعودي (شيعي)، في 2 يناير/ كانون الثاني الجاري. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. نواز شريف ناكر المعروف لكن السعودية بباكستان أو من دونها ستحرر المنطقة اصبر يا نواز وشوف وانضم للسعودية او قف مثل المعتوه على الحياد. غدا سترى الكل يدعم حكومة اليمن لأن الناس مع القوي ولا تحب الضعيف وأنت يا نواز لا تفهم أبسط أمور السياسة ركضت إلى طهران مثل الكر

    1. الجمهوريه الاسلاميه الايرانيه دوله نوويه …..اما دويله ال سعود دوله الابل و الجمال يا اهبل

    2. أهبل منك ما في يا سوري حوثي
      قال سوري حوثي قال !!! ههههههه

  2. الحق معك . عقلك سميك…
    سوري حوثي يعني.. انا من سوريا الاسد. ومع الحوثيين في اليمن. افهمت او اكرر يا………..

    1. التعن ابو الحوثيين في اليمن …
      في اليمن بصراحة حرب ابادة وعلى ما يبدو أن التحالف لا يهدف لايقاف الحوثيين عسكرياً والهدف الأبعد هو ايقاع الضرر الكبير بهم بشرياً .. والدليل أن طائرات التحالف تستطيع قصف صعدة وقتما تشاء .. ولكن لا يفعلون ذلك إلا عندما يجحش الحوثيين ويحاولون رمي الصواريخ باتجاه الاراضي السعودية .. مما يؤكد أن الهدف غير المعلن هو انقاص عدد الحوثيين وتدمير مدنهم وتشريدهم في الجبال ..

  3. عالحوثين صارهم سنه؟!!!! كيف اذا حاربت ايران دويله ال قرود!!!ههههههههههه