مدن كندية تطلب وقف وصول اللاجئين السوريين بسبب عدم القدرة على تأمين مساكن لهم !

طلبت عدة مدن كندية كبرى من تورونتو إلى فانكوفر، يوم أمس الأربعاء، من الحكومة الفدرالية تعليق وصول اللاجئين السوريين، قائلة إنها غير قادرة على تأمين مساكن مناسبة لهم مع فصل الشتاء.

وبالإضافة إلى تورونتو وفانكوفر طلبت، أيضا أوتاوا وهاليفاكس وقف عملية الاستقبال بسبب النقص في الوحدات السكنية وبسبب نقص اليد العاملة لتسجيل الوافدين السوريين الجدد.

وأقر وزير الهجرة الكندي جون ماكالوم بالصعوبات وقرر نقل الواصلين الجدد إلى مدن أخرى حتى يصبح الوضع طبيعياً، وقال : “المسكن يشكل تحديا ولكن اعتقد أننا في صدد حل هذا الأمر”.

وأكد أن “عدد الطائرات التي تنقل اللاجئين السوريين لم يتغير أبدا”، مشيرا إلى أنه “في حال كانت هناك حاجة لدى بعض المدن أو البلدت لتوقف العملية موقتا فإن أماكن أخرى في كندا قد تستقبل اللاجئين”. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. المساكن متوفرة لكن هالاحمق وزير الهجرة و الغبي رئيس الوزراء لم يحسبوا حسابها ان متوسط عدد أفراد العائلة الواحدة سبعة أشخاص وطالع عكس الأسر الكندية عادة 4 أفراد ولا يوجد شقق في المدن المذكورة تتحمل هذه الإعداد وما بيعرفوا ان السوريين يخزي العين مفرخة … من كم يوم حطوا خبر عيلة عدد أفرادها 14 هدول بدهن بيت من بابو لمحرابو اجاروا عالقليلة 4000 دولار بالشهر . لذلك انا بتوقع ان يرحلوهن الى المدن الصغيرة لانها أرخص وهيك أحسن