النرويج : ثلاثة سوريين يحتمون بكنيسة في الجزء القطبي من البلاد خوفاً من ترحيلهم إلى روسيا

قال مجلس الرعية في كنيسة تقع في القسم النرويجي من القطب الشمالي إنه سمح لثلاثة لاجئين سوريين احتموا بها خوفا من ترحيلهم إلى روسيا بالبقاء داخل المبنى.

وشددت الحكومة اليمينية في النرويج قوانين اللجوء في أعقاب تدفق المهاجرين واللاجئين على أوروبا وقالت إن البعض بين 31 ألف لاجئ وصلوا إلى أراضيها العام الماضي ليسوا مؤهلين لمنحهم حق اللجوء.

وتشمل الإجراءات ضد المهاجرين إعادة من يملك إقامة طويلة الأمد في روسيا الى هناك. ويقول معارضو هذه الخطوات إن السلطات النرويجية تنتهك حقوق طالبي اللجوء بعدم سماحها لهم بالطعن على القرارات التي تتخذ ضدهم.

ووصل رجلان وامرأة إلى الكنيسة البروتستانتية في بلدة كيركنيس في وقت مبكر يوم الخميس من مركز قريب لإيواء المهاجرين.

وقال فنش جيسم درفولا أحد العاملين في إدارة أبرشية سوير فارانجر “لقد طلبوا اللجوء من الكنيسة.”

وأكد مجلس الأبرشية على موقعه الإلكتروني وجود السوريين الثلاثة داخل الكنيسة “وسيعتبرون تحت حماية الكنيسة”.

وقال المجلس إنه لا يريد أن يرفض استقبال الناس وسيسعى إلى استيضاح احتياجاتهم ورغباتهم.

واتصلت وكالة الهجرة النرويجية بالمجموعة في حين أبلغت الشرطة التي كانت موجودة خارج الكنيسة بالوضع.

وذكرت الوكالة أن الشرطة اعتقلت نرويجيَين أوصلا بالسيارة طالبي اللجوء إلى الكنيسة.

وأعادت الشرطة النرويجية 13 شخصا إلى روسيا يوم الثلاثاء بالحافلة يحملون الجنسيات السورية والافغانية واليمنية والباكستانية.

ووصل خمسة آلاف من طالبي اللجوء إلى النرويج عام 2015 عبر روسيا من أصل 31 ألفا وصلوا في العام الماضي. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫19 تعليقات

  1. نرجو ترك الاسلام و اعتناق المسيحية يا كفرة يا ارهابييين

    1. الإرهاب منبعه دجالي طهران وأولهم الفاطس الحقير الجاسوس البريطاني خميني
      ويسير على نفس النجاسة والسفالة سلفه المجرم المنحل خامنئي ..
      لا يوحد إرهاب في العالم غير إرهاب الفرس المجوس عبدة النار .. وأصحاب عقيدة المتعة.

    2. 1400 عام مرت وقلبكم يحترف كل يوم من ذكر اسم سيدنا عمر رضي الله عنه وأرضاه وأرضى من أحبه ..
      1400 عام وأنتم تحترقون لأن سيدنا الشريف العظيم عمر عليه السلام دك المدائن وداس على عرش سيدكم وربكم كسرى وأطفأ نار المجوس ..

    3. احن عندنا علي بن ابي طالب الصادق و عمر الفاروق و كثير من الجهلة أمثالك يا غير سوري.

  2. المشهد ليس غريبا ان تضم كنيسه اخوه مسلمين لان السيد المسيح جاء للجميع بدون تميز ورساله المحبه هي شعارنا ونحن كمسيحين ليس لنا سلاح نحارب به غير المحبه لان هي طريق السماء لان الله محبه وبغير هذا الطريق لا يستطيع احد ان يرى السماء اخي المسلم انت اخي في الانسانيه وابن بلدي ولا شي في العالم يضع حدود بين اخوتنا غير اابليس الذي عمله القتل والهدم فاي كنيسه في العالم هي بيتك ولك اخوه فيها

  3. الله محبه هذا ملخص المسيحيه محبه للجميع بدون تميز اي لون او عرق او دين واي كنسيه هي مفتوحه للجميع لانها بيت الله اخي المسلم انت اخي قلوبنا وكنائسنا مفتوحه لكم وهذا ليس فضل بل واجب وليس لنا اي غايه سوى اننا نحن الله وانت خليقه الله لانه في الكتاب المقدس يقول (ان لا تحب اخك الذي تراه فكيف تستطيع ان تحب الله الذي لا تراه)

  4. حدد اي اسلام يجب تركة السني الوهابي الارهابي ام الاسلام الشيعي المتسامح المنفتح على كل الاديان حان الوقت لفضح الارهاب السني

    1. المذهب الشيعي و الديانه المسحيه هدفهما الحب و ااتسامح بعكس المذهب الوهابي القذر الهادف للقتل ة الارهاب..

    2. أعتقد أن في إيران يتم إعدام من يبشر بالمسيحية أو من يرتد. يعنة ما في كثير فرق بين السعودية وإيران.احترام حرية اﻻختيار والعقيدة من أساسيات حقوق اﻻنسان

    3. ايران بها مسيحيين ويهود ويمارسون طقوسهم وعباداتهم بكامل الحرية ولهم معابدهم وكنائسهم فماذا عن سعوديتك ؟

    4. لا أعرف هل أصدقك أم أصدق العالم كله الذي صنف ايران نفسها بأنها دولة راعية للإرهاب ..
      علماً أن ايران دولة دينية والقرار فيها للمجرم الإرهابي الممحون خامنئي ..
      بكل صدق .. أنا أرى أن ثورة الشعب الإيراني قريبة جداً .. ضد اللصوص المجرمين المعممين من أتباع خامنئي ومن سارقي الخمس المتمتعين بالأطفال ..
      لن يقبل الشعب الإيراني أن يقمعه ثلة مارقين جهلة لا يعرفون القراءة والكتابة من خريجي خم .. أقصد قم .. وكل مؤهلاتهم عمامة ملوثة رائحتها نتنة ..
      أما عن الخونة أتباع أولئك أصحاب العمائم السود ممن هم في البلاد العربية .. فالأمور تسير نحو نهايتهم .. البداية كانت في البحرين ثم اليمن .. والكل على الدور ..

    5. شيعي رافضي = إرهاب وخيانة وتخلف وجهل ومتعة وتقية.

  5. شكرا اخي المسيحي على تعاطفك مع هولاء الناس
    لو شاهدتم المعاناة التي تعرض لها الناس في النرويج ودرجة الحرارة 30 تحت الصفر لرأيت كم ان هذه الدنيا لا قيمة لها
    الشرطي النرويجي جلس معنا في الخيمة يشتم حكومته لانها جعلتنا نجلس في الخيمة اكثر من 48 ساعة دون تدفئة جيدة ، اطراف اصابعي اكاد لا اشعر بها ، هؤلاء الثلاثة الذين كانوا معنا ليسوا كفرة او ملحدين . انهم مسلمون علموا ان لا مفر لهم بالقانون الا اللجوء للكنيسة وفعلوا ذلك. وجدوا اناسا طيبين . ساعدوهم واكرموهم .ولا اشبه حالتهم الا بالنجاشي الذي قال فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم (فيها ملك … فانه لا يظلم عنده احدا )
    ما رايك يا اخي في الاسلام ان الكنيسة لم تمنعهم من الوضوء والصلاة في الكنيسة .
    ارجوكم كفانا كرها . قال الله تعالى ( وستجدون اقربهم اليكم مودة الذين قالوا إنا نصارى .ذلك بان منهم قسيسين ورهبانا وانهم لا يستكبرون .

  6. مالي ارى تغير وجوه وتغني بلكنيسه وبدنا نسمع كلام منمق وحلو وجميل ما فعلته كنيسه اقل اقل من عادي ولم يصل لمرحله لانسانيه لان كنيسه روسيه مثلا وهي مسيحيه قالت عن حرب في سوريا حرب مقدسه اليست هذه كنيسه مسيحيه ام سقطت علينا من مريخ يقتل سورين بكل انواع سلاح ولم نسمع صوت فتكان اما لجوء مسلم لكنيسه فلاسلام يعتبر دور عباده كلها بيوت الله ولا تفرق عن مسجد وهل نسبتم كيف لجء مسيحيحون في سوريا الى مساجد من اجل حمايه ما تتغنون به حادثه واحده وما نقوله عن لجوء مسيحين الى مساجد في سوريا من اجل حمايه تحصل كل يوم ولم نسمع لكم صوت ترون ما تحبون لم يخرح صوت عالي من مسيحي سوريا وكنائس فيها يستنكر قتل سنه في سوريا وكل كلام هو عن ارهاب اسلامي لتشويه بينما من يحمي طوائف هم سنه اما لارهاب شيعي فهو مناسب لكم ويخدم مصالح كنيسه اين صوت كنيسه من عصائب اهل حق وحزب الله وابو فضل عباس وغيرها من فصائل شيعيه لايرانيه مجرمه وجيش روسي مجرم مؤيد من كنيسه تختارون تصرافات فرديه مسيحيه لتلميع صوره وتنسون توجه عام للكنائس تحالف قذر وسخ بين كنيسه وملالي ايران لقتل سنه نحن لم نقتل مسيحي واحد ؟؟ اين انتم من نجاشي اين انتم من عيسى عليه سلام نجاشي لم يكن يحمل غل وحقد وسبدنا مسيح لم يامر بلقتل لم يامر جعفر صادق بقتل بينما انتم بعيدين كل بعد عن تعاليم عيسى عليه سلام نحن نحب مسيحين كاخوه لنا بينما كنائس تريج قتل وسبطره وتستعمل كنيسه من طغاه امثال بوتن للقتل باسم كنيسه ومسيحيون نيام لا يا اخوتي لا يكفي ان نطبل ونزمر لقسيس راعي ابرشيه فعل فعل جيد انساني وننسى ما يفعله بابا وزعيم كنيسه روسبه

  7. ناس تعيش خارج الواقع. معلقين يتكلمون عن تسامح الديانة الشيعية والمسيحية وإرهاب الوهابية السنية. الذي قتل وشرد الملايين هم الأقليات وليس السعودية. السعودية لا تقتل مدنيين بالطائرات. عندما يقتل الروافض شرطي لا يدكون القرية بالطائرات بل سنين طويلة للبحث عن المجرم فقط وسنين طويلة للمحاكمة حتى يتأكدوا لهذا تنهال عليهم نعم الله دون عناء منهم. أقل جرائم في الخليج. أعلى دخل في الخليج. أكثر مصلين في المساجد في الخليج. المواطن الخليجي مرحب فيه أينما ذهب. بشار وجماعته غير مرحب بهم في 99% أرض الله الواسعة . هذا الواقع الذي ينكره المتحدثون عن التسامح

  8. عندما التجؤوا الكنيسه لم يجدوا أناس طيبون فقط للتصحيح بل وجدوا مسيحيين يعيشون على كلمة الرب المسيح صاحب سلطان المحبه الحقيقيه ،،

  9. إلى المسيحي: اصحاب الكنيسة لا تسعهم الفرحة برؤية أناس تصلي لله لأنه أغلب الغرب ملحدين كما تعلم ويحتقرون أي متدين من أي ديانة. هذه إحدى الكنائس من ملايين الكنائس التي تنشر الحقد والكراهية وأكيد تعلم أن كل كنيسة تكفر الأخرى. وأتباع المسيح هم فقط المسلمون