” كبير المفاوضين ” و المسؤول السياسي في جيش الإسلام : الموقف الأمريكي و الأوروبي كان متفهماً لترشيحنا .. و الروس إرهابيون لا حمائم سلام

قال محمد علوش، كبير المفاوضين والمسؤول السياسي لـ”جيش الإسلام” لقناة العربية، إن الموقف الأميركي والأوروبي جاء متفهماً لترشيح “جيش الإسلام”، مشيراً إلى أن الاعتراض الوحيد على مشاركة “جيش الإسلام” كان من قبل الجانب الروسي.

ووصف كبير المفاوضين أن عملية التفاوض ما زالت معطلة قائلاً: “من جانبنا أتممنا كل شيء لتسهيل عملية التفاوض، بدءاً بتشكيل الوفد وتوحيد المعارضة السورية في مشروع واضح ومحدد، وكذلك إيجاد وفد للتفاوض حتى أثبتت المعارضة السورية أنها جاهزة للعملية السياسية”.

وشكك علوشس بحديث الجانب الروسي عن بدء التفاوض مع النظام في غضون أيام، مشيراً إلى عدم تلقي الوفد حتى اليوم أية دعوات.

وشدد علوش على أن وفد التفاوض لن يذهب إلا بعد الالتزام بنص الدعوة الرسمي وهو “الذهاب إلى مفاوضات لتشكيل هيئة حكم انتقالية”، وليس كما يقترح دي ميستورا المبعوث الدولي الخاص إلى سوريا، قائلاً: “هناك مفاوضات مع الهيئة ودي ميستورا في هذا الشأن”.

وتعليقاً على ما صرح به سيرغي لافروف، وزير الخارجية الروسية، قال علوش: “بعد ارتكاب الروس لـ80 مجزرة بحق المدنيين السوريين وفي غضون أيام بسيطة لا حق لهم بالحديث عن الإرهاب”، متسائلاً: “هل الروس حمائم سلام أم إرهابيون؟”.

وأضاف المسؤول السياسي لـ”جيش الإسلام” أن موقف هيئة التفاوض واضح ومحدد، قائلاً: “لن نذهب للتفاوض مع النظام إلا عقب البدء بالأعمال الإنسانية، وهو حق شرعي”.

وأشار إلى القرار الأممي بضرورة فك الحصار فوراً وإيجاد بيئة ومناخ ملائمين لإنجاح أي عملية تفاوضية باعتبارها إجراءات حسن نوايا، تتضمن الإفراج عن المعتقلين ورفع الحصار عن المدنيين، الذي وصفه بجريمة حرب قائلاً: “هذه ليست في مجال التفاوض الدولي”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. ياجماعة .. أين الأهبلوف من كل مايجري في سوريا وحولها ؟ أليس من حق المؤيدين أولا معرفة رأي قائدهم الملهم في موضوع التفاوض أو تشكيل هيئة حكم انتقالي أو فك الحصار عن المدن والبلدات السورية أو حتى عن تفوق ابنه حافيييييييظ في أولمبياد المعلوماتية ؟ حتى الكارهون للأهبلوف بدأ يعتريهم الفضول عن موعد الخطاب التاريخي المفترض أن يلقيه الأهبلوف لشرح وجهة نظر نظامه من المفاوضات رغم يقينهم بأنه لن ينطق بشيء مفيد ذا قيمة بل ستكون محاضرة فلسفية في شرح معنى كلمة تفاوض ومفاوضات كما دأب من قبل ولكن على مايبدو فحتى مخاطبته وتفتفته لمنحبكجيته أو للمحايدين من السوريين هي مكرمة بحد ذاتها لأنه لايوجد لديه مايعدهم ويكذب عليهم به لا بنصر قريب ولا بمفاوضات حقيقية تؤدي لنهاية اﻷزمة ومادام المؤيدون يقبلون الانسياق للذبح كالنعاج دون أمل بالنصر أو الحل أو حتى هدف واضح للقتال من دون أن يشتكوا أو يتذمروا ومادام المحايدون لايبالون إلا بلقمة عيشهم فقط فلماذا بالأساس يخاطبهم.

  2. إذا كنت معتقد أن أمريكا و اوروبا أصدقاء للشعب السوري كما قال لك السعوديين فانت بدك فت خبز كتير في عالم السياسة .. الثوار على الارض و منهم جيش الاسلام ي الذي تمثله يعرفون أن أمريكا لا تريد حرية الشعب السوري مثل روسيا و أكتر .. لأن أي بلد اسلامي حر هو خطر على ابنتها المدللة اسرائيل

  3. يجب على الجيش السوري يشد الهمة شوي لانو الطريق الثاني مضيعة للوقت ليس الا

  4. المدنيين اللي ماتوا نتيجة القصف الأمريكي في مناطق داعش , ما الهم اعتبار عندك .. ليش تعتبر امريكا حمامة سلام و روسيا إرهابية ؟ و كله عم يقتل فينا !!!؟

  5. احلى نكتة قال مواطن لبناني ليش متى لبنان كان عنده وطن ليصير مواطن طول عمرها لبنان كانتونات طائفية مصدر دخلها الوحديد الدعارة و المخدارت و الارهاب و غسيل الاموال

  6. كبير المفاوضين….هههههه
    (هناك مثل شعبي يقول: لو كان الطباخ جعيفص…شبعو الناس مرقة) ونحن للأسف كل طباخيننا جعيفص!!!