المعارضة السورية تجتمع مع كيري في الرياض لإبلاغه بـ ” محددات العمل السياسي “

أفادت أنباء صحفية سعودية، أن المعارضة السورية ستبلغ وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، اليوم الأحد، في الرياض، بمحددات الحل السياسي، والمشاركة في مفاوضات جنيف المرتقبة.

ومن المقرر أن يعقد منسق الهيئة العليا للمفاوضات مع النظام السوري رياض حجاب، لقاءً حاسماً اليوم في الرياض مع كيري، لتحديد أطر المشاركة في جنيف.

ونقلت صحيفة “عكاظ” عن مصادر المعارضة، التي لم تسمها ، قولها “إنها ستبلغ الوزير الأمريكي بأنها لا تثق بنظام بشار الأسد وروسيا”.

ووقعت الفصائل المقاتلة على الأرض في سوريا، والائتلاف الوطني السوري، على وثيقة حددت مقومات الحل السياسي، والإطار الذي يمكن من خلاله الذهاب إلى جنيف.

وقال البيان المشترك الصادر عن الفصائل المقاتلة والقوى السياسية الثورية، إنه “في ظل استمرار الكارثة الإنسانية، وشلال الدم السوري، وإيغال نظام الأسد وحليفه الروسي والإيراني في الإجرام، والتطورات السياسية المتلاحقة، اتفقت قوى الثورة السورية على دعم العملية السياسية ضمن ثوابت الثورة، وضرورة التنفيذ الكامل للبنود (12 و13) الواردة في القرار 2254 لعام 2015، المتعلقة بالشأن الإنساني، والتي أكدت عليها قرارات سابقة في مجلس الأمن (2118 لعام 2013، 2139 و 2165 لعام 2014)، ونعتبرها حقاً إنسانياً لا يمكن بدء العملية التفاوضية قبل تنفيذها”.

وحمل البيان الذي وقع عليه 45 فصيلاً عسكرياً وسياسياً، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي مسؤولية استمرار الحصار والتجويع وقصف المدنيين بسبب عدم إلزام النظام في تنفيذ قرارات مجلس الأمن المذكورة أعلاه، رافضاً في الوقت ذاته الإملاءات الروسية وتدخلها في العملية السياسية والتفاوضية من خلال العدوان العسكري والابتزاز السياسي، والتدخل السافر في شأن المعارضة السورية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. ههههههههههههه
    أنتم مجرد بيادق تتكم بما يمليه عليكم اسيادكم ..فماذا تريد ان تبلغو كيري أن كان هو من أعطاكم النصوص و الادوار

  2. فعلاً اللي استحوا ماتوا!! ما أنتم إلا عبيداً لأسيادكم الذين يدفعون لكم و يأمرونكم فقط بالتنفيد دون التفكير. كما كان العسكري السوري عبارة عن عسكري سخرة و لم يكن عليه التفكير بل خدمة الضباط فقط. سنرى أي منقلب تنقلبون!

    1. مراقب وكردي وعندك اراء كمان
      هههههههههههههههههههههههههههه

  3. تافهين وعملاء واضربوا انتو الجوز
    من نظام لمعارضة اتنينكم اوسخ من بعض
    كل واحد فيكم تاجر بدمنا وعبد لجهة او جهات دولية

    مين بالله ابطال التفاوض: رياض حجاب اللي كان رئيس فروع حزب البعث لسنين ومحافظ لكذا مكان لسنين ورمز من رموز نظام البعث لسنين وبالاخير فجأة صار بطل!!!!
    وللا المقاتلين اللي صارو مفاوضين واللي منهم الوسخ والمنشق واللي منهم اللي باع ضميرو لدول تدفع وللا اللي استغبوه وماعاد يعرف وين يروح وكيف يكمل
    وللا النظام اللي هو نفس الجحيش والمجرمين واللي لساتهم عحالهم من زمااااان

    واك كشعب مابنقول غير؛ تفوووو عليكم انتو الجوز بكل فئاتكم وفضايلكم وجهاتكم

  4. هناك صداقه كبيره بين كيري و بشارون و مازال كيري لليوم يميل لبشار داخل القياده الامريكيه. يعني المعارضه ستلتقي الرجل المناسب.