حزب ” معارض – وطني – داخلي – علماني ” يطالب ببدء عملية سياسية و إعادة الإعمار و مكافحة الإرهاب و الحفاظ على الجيش

طالب حزب من المعارضة الموالية للنظام في دمشق بعودة المهجرين والانخراط في عملية سياسية توقف الحرب وتعيد إعمار سوريا ويتفق الجميع فيها على محاربة الإرهاب.

وأشار الحزب السوري الاجتماعي القومي (القيادة المركزية) إلى أنه “يطرح ورقة سياسية اليوم لأن السوريين على أعتاب عملية سياسية ولأن سوريا تشهد صراعاً مصيرياً تواجه في خضمّه حرباً إرهابية شاملة تستهدف وجودها ووحدة أراضيها وشعبها وهويتها” وفق تعبيره.

وقال الحزب (السوري – المدني – العلماني) في بيان له إن “مصلحة سورية العليا، والحزب تستند إلى دوره النهضوي العريق المستمر منذ ثلاثينات القرن الماضي والذي يرتكز إلى حضوره الشعبي والسياسي، العابر للطوائف والمذاهب والمناطق بما يشكله من مشروع قومي إصلاحي وحداثي، يؤمن بوحدة المجتمع والدولة”.

وأضاف الحزب في ورقته السياسية أن “الثوابت في البلاد هي سوريا دولة مدنية تقوم على فصل الدين عن الدولة، والحفاظ على مؤسسات الدولة خاصة الجيش والقوات المسلحة الرسمية والحفاظ على العقيدة القتالية لهذه القوى، والحفاظ على موقع سوريا المقاوم ودورها السياسي في مقاومة الاحتلال الاسرائيلي وسياسات الهيمنة”.

وطالب بالعمل بكل الوسائل الممكنة سياسياً وعسكرياً لاسترجاع جميع الأراضي السورية المحتلة ومنها الجولان، (من اسرائيل) انطاكية والاسكندرون (من تركيا) في التسوية السياسية السورية المرتقبة.

وأوضح أن العملية السياسية المنشودة لا يمكن أن تكون إلا عملية سورية صرفة، تتم عبر حوار سوري – سوري تشارك فيه جميع القوى السياسية والاجتماعية والنقابية وقوى المعارضة والحكومة ولا يشمل مفهوم المعارضة أي قوة تمارس الإرهاب ضد الدولة والمجتمع”.

وطالب الحزب “بقانون انتخابات تشريعية يعزز الانصهار الوطني والتمثيل الصحيح للقوى السياسية والشعبية اعتماد اللامركزية الإدارية لتعزيز الانماء المستدام والمتوازن في كل المحافظات السورية مع الحفاظ على مركزية الدولة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫22 تعليقات

  1. ممكن نعرف ايمت بدكن تحترمو عقول السوريين شوي و تحترمو دمهن يلي سال بلشوارع برخص الرخص؟؟؟ مين عطاكن الجق نصنفو العالم انها مغارضة موالية للنظام و غير موالية للنظام؟؟؟
    انتو اذا المعارضما طالبت بلتدخل الاجنبي و عبدت امريكا و فرنسا و اردوغان كشخص ما بتسموها معارضة؟؟؟؟
    من الاخر هاد الشغل يلي عم تشتغلو ما بيقدم و لا بيأخر…الحكي علأرض للي خيفان علبلد اما يلي بدو مصلحتو بس خليه عم يتحمل دم العالم برقبتو…
    اقذر ثورة قامت بلتاريخ…طول عمرها الثورات بتقوم لتنقذ الشعوب الا عنا قامت لتحرق البلد….بس الله بسماه سوريا ما رح تحكموها يا ثورجية الغفلة

    1. الى اسعد كحق الرد: هذه هي اخلاقكم و تربيتكم فلا عتب عليكم

    2. سوري كر : نسيت شعاركم والذي لازال مرفوعاً. ، الاسد او تحرقوا البلد. قليلاً من الحياء ، وهذا بعد ماحرقتوها الله يحرق قلوبكم.
      رمتني بدائها وانسلت… خليتوا شي بالبلد ماحرئتوه ونهبتوه.
      انتظروا الفاتورة القادمة لا شك هي قادمة.

    3. سوري حر انت خنزير أسدي ومنتحل اسم ثورجي .. انقلع وانت صاحب شعار حرق البلد .. الله يحرق أنفاسك على أنفاس اسدك الواطي

  2. هذه الأحزاب الاسدية . لتجميل وجه النظام و إخفاء قدر الإمكان. قذارته. ولكن ليطمئنن الاسد . الثوار لن يتركو الاسد و كلابه تهنئ بالحياة.

    1. تأكد أنك لن تهنئ بحياتك ابدا يا صياد القرود لأن امثالك مكانهم مع القرود في الادغال و ليس في العالم المنحضر و هذا حق الرد

  3. المعارضة ستكفرهم لانهم علمانيون و الحكومة ستخونهم لانهم يطالبون بعودة المهجرين

  4. فليفهم الجميع : سوريا لن تبقى حرة وموحدة إلا ببقاء النظام حالياً وبغض النظر عن الآراء المتناقضة حوله فالمصلحة الوطنية الأسمى في الوقت الراهن وحدة الأرض السورية وطرد كل الغرباء عن ترابها الطاهر .

  5. على الأقل لو كانو صادقين ويريدون ان نكون معهم ان يطلبوا النظام بوقف القصف ومغادرة القوات الا جنبية حزب الله وايران والقوات الروسية وان يفرجوا عن المساجين عندها سوف نكون اول المؤيدين لهم غير ذلك هم منافقون

  6. ياهيك الحكي يا بلا ، ودلع مدنيه وحوار سوري سوري وأعاده إعمار وانتخابات ومصالحات وطنيه ياسلامممم وهذا كله سيتم تحت رعايه وتوجيهات القائد العبقري القرد بشار ومستشاريه العاهرات أمثال بنت الجعفري والشبل و اجهزه الأمن العسكري، والطيران، والسياسي والخارجي وفرع المدينة والتحقيق ومرغمون الشيخ حسن والخطيب والميسات ووووووووووووو سيكونوا العيون الساهره على قيام هذه الدولة العظيمه التي سيتسابق الجميع للعيش في ربوعها من الروس للإيرانيين لعناصر حزب الله للأفغانيين والحوثيين والباكستانيين الشيعه وسوف نسميها المدينة الفاضله . وانا بظن ان على طلاس الرجوع للوطن لانه عليه بعد كم سنه ان يغير الدستور ليتمكن حافظ ابن بشار من الحكم بسن العشرين ……

  7. شو شغلتون هدون بالله.
    يعني شو عمبيعارضو بس فهموني.
    لك على مين عمبيجدبوها.
    يا حبيباتي المعارضة عمتطالب باسقاط بشار وانتو بتلفو وبتدورو على حالكون .
    لايمتا هالمسخرة مابعرف

  8. حزب معارض وطني داخلي علماني… احلى شي هاي معارض داخلي ههههه داخلي ولسه الشبيحة ما خردئوكن ، غبي كل من يستغبي الناس ، فيقوا بقى من اوهامكن.. وياترى لازالت انيسه مخلوف من اعضاء هالحزب المصوفن ؟؟؟ أم فصلتوها وطردتوها بسبب ابنها الذي دمر البلد وقتل مئات الآلاف من شعبها ؟؟؟ ام انها هي الأخرى صارت معارضة للنظام هههههههههه.
    ولك يامصوفنين كيف حزب معارض وع متقاتلوا الشعب الى جانب مليشيات الاسد واعداء سوريا يا سفلة..

  9. ممكن حدا يعربلنا معنى معارضة موالية؟؟؟؟؟؟.!!!!!!!!!… اقسم بالله هالنظام حرقو بالنووي قليل عليه.

  10. فعلا نبلش بالتسمية قومي ، اجتماعي القيادة القطرية والقومية بلا بلا بلا ، هاد لحاله مرتبط بالأذهان بالظلام و الكآبة والعفن الذي كان يلف سوريا
    من الآخر مافي رجعة لآل الأسد ومخلوف و أفرع المخابرات الأمنية اللي كانت كاتمة نفس هالعالم واللي كانت عاملة رعب بالبلد لأنه راح يكون خيانة لدم الشهداء ولتضحيات اللاجئين والمهجرين لمدة خمس سنوات من العذاب والتشرد
    وخيار التقسيم أو بقاء الأسد مع عائلته في الحكم هو خيار مرفوض

  11. كل من يتحدث عن دولة مدنية علمانية هو خائن لله و رسوله و لدماء الشهداء و المجاهدين, سورية لن تعود كما كانت لن تكون مرتعا للظلم و الفسوق بل ستكون بوجه إسلامي جميل عادل تحت مظلة الشرع و الشريعة, بوجه إسلامي كما هو وجه غالبية السوريين المسلمين السنة, و الأقليات الطائفية و الدينية التي ستلتزم بهذه الدولة ستكون محط إحترام و ستنال حقوقها شرعا.

    1. الله ياخدك لعندو انت واللي متلك, يا بتشوف حوريات يا بتشوف شي متلك.

  12. الأرقام لا تكذب. ..الإرهابي هو الذي يقتل الأبرياء من أطفال و نساء و مدنيين أبرياء قصفا بالطيران و القنابل العنقودية و الصواريخ الفراغية و البراميل المتفجرة. ….منذ أكثر من أربع سنوات

  13. سؤال بسيط الى بعض المعلقين: هل تؤمنون بالله و تأتمرون بأوامره؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و هل توافقون على أن الله سبحانه و تعالى أمر بإصلاح ذات البين لأن فيها الخير للجميع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    اذا ارجعوا الى القرآن و إئتمروا بأمر الله و اصلحوا لأن الصلح خير و ما يدعوا اليه هؤلاء او غيرهم هو للخير فقط و لأجل سوريا و لأجل جميع السوريين. كفاكم سطحية بطرح الأمور و كونوا شجعانا تدعون الى الخير و الاصلاح و لنبدأ من انفسنا اولا ثم ندعوا الآخرين

    1. سامر السباعي .. لست سباعي بل انت جربوع .. لماذا تنتحل اسم شخص آخر يانصيري ؟؟

    2. رد على عمر: يا سيد عمرو مالذي أزعجك في كلامي؟؟؟ هل الدعوة الى اصلاح ذات البين جريمة؟؟؟؟ بالنسبة لوصفك اياي بالجربوع فلن ارد عليك لأنك تعبر بشكل واضح جدا عن خلفية أهلك و تربيتك.
      بالنسبة لإنتحالي اسم شخص آخر هذا يدل على أنك تافه جدا و بنفس الوقت انسان مهزوز لا يثق حتى بنفسه ولن ارد عليك بأكثر من ذلك