أوضاع مأساوية للفارين من قصف طائرات الاحتلال الروسي بالقرب من الحدود مع تركيا .. و المرصد يقول إن السلطات التركية تسمح بدخول التركمان فقط ! ( فيديو )

افترش مئات السوريين الأرض وسط أجواء متجمدة وظروف لا إنسانية، بالقرب من الحدود السورية التركية، بعد هربهم من قصف طائرات الاحتلال الروسي لريف حلب الشرقي والشمالي.

وأكد ناشطون معارضون لعكس السير، أن المئات من النساء والأطفال الفارين من مناطق سيطرة تنظيم “داعش” في ريف حلب، لم يسمح لهم بدخول تركيا، سواء عن طريق المعابر المغلقة، أو عن طريق “التهريب”.

ونقل المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مصادر وصفها بالموثوقة، أن عشرات العائلات التركمانية دخلت خلال الـ 48 ساعة الماضية إلى الأراضي التركية، بعد السماح لها بالدخول من قبل السلطات التركية عببر معبر باب السلامة الحدودي.

يذكر أن المعابر الحدودية لا زالت مغلقة دون أسباب معلنة منذ شباط من العام الماضي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. ما يطلعو يحكو القادة الاحرار يلي قاعدين بحظن قردوغان بتحداهن هنن وانصارهن يجو يفتحو تمون

    1. شايفك بصمت بالعشرة وصدقت ادعاءات (المرصد النصيري لحقوق النظام) !!
      هل صار المرصد المذكور ذو صدقية عندكم وهو الذي ما عهدناه إلا مفترياً كاذباً يعمل على تشويه صورة الثورة وتلميع صورة النظام البعثي الطائفي الارهابي …
      ولا غرابة في ذلك اذا ما علمنا بأن مدير المرصد السوري هو نصيري من طرطوس .. !!

  2. يعني من خمس سنين الجميع يصف (المرصد السوري لحقوق الإنسان) بأنه عميل للنظام الإرهابي الطائفي البعثي ..
    واليوم أصبح كلام المرصد المنافق صادقاً !!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ألم نشبع من أكاذيبه واختلاقه الاتهامات الباطلة عن الثورة والثوار ومحاولة الصاق التهم الباطلة بهم …
    هذا المرصد الحقير (وللاسف ينقل عنه عكس السير) كلما ذكر كلمة جبهة النصرة فلا بد من ان يردفها بعبارة (فرع القاعدة في بلاد الشام)!!!!!!!!!!!!!! والكل يعلم القاعدة أصبحت كذبة ممجوجة ولا يوجد شيء اسمه قاعدة اليوم في العالم كله ..
    فمن السخف إلصاق تهمة تبعية جبهة النصر بالقاعدة .. وهو تبعية فصيل سوري موجود ويقاتل النظام بتسمية مبهمة فضفاضة اسمها القاعدة التي من المضحك أنها اختفت باختفاء بن لادن!! ما يدل على ان القاعدة اختراع امريكي اختفى ذكرها عن الوجود عندما انتفت الحاجة إلى وجودها.

    1. بأكد كلام المشترك مستغرب و بقللك أنو النصرة هي اللي اعترفت أنها فرع للقاعدة و عشرات المرات منسمع أخبار عن طلب حلفاء المعارضة من الخارج لجبهة النصرة لفك ارتباطها بالقاعدة… تانيا شو منشان أيمن الظوتهري اللي هو حاليا زعيم التنظيم كمان هي بدك تنفيها .. بس للأسف شعب كذاب