السعودية : عندما تتجاوب إيران مع المطلوب منها لن نحتاج لوساطات

نفى وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، بأن تكون هناك وساطة باكستانية بين السعودية وإيران، مجدداً مطالبته لإيران بالكف عن التدخل في شؤون دول الخليج والتوقف عن دعم الإرهاب في المنطقة، بحسب ما أفادت صحيفة “الرياض”، يوم الأحد.

وعلى هامش الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الهندي، المنعقد في البحرين، أضاف الجبير أن “الكثير من الدول عرضت وساطات، ونقل الأفكار بين السعودية وإيران، ولكن لا داعي لذلك، حيث تعرف السعودية موقفها جيداً، كما تعي إيران ما المطلوب منها”، مشيراً إلى أنه “عندما تتجاوب إيران مع ما هو مطلوب منها، لن نحتاج لوساطات”، حسب تعبيره.

وتابع الجبير بقوله إن إيران ترعى الإرهاب منذ 35 عاماً، و”تنتهج سياسه عدوانية اتجاه الوطن العربي، تتمثل في تدخلات مشبوهة في الشأن الداخلي للدول العربية، وإثارة الفتنة الطائفية، ودعمها للإرهاب، وهناك أدلة قاطعة تثبت ذلك”.

وأضاف: “إيران على قائمة الدول الراعية للإرهاب من قبل الأمم المتحدة ودوّل عديدة، وليس من السعودية، ويوجد في إيران مؤسسات حكومية مصنفه كمنظمات إرهابية، ويوجد مسؤولون إيرانيون، يعملون في مؤسسات إيرانية، مطلوبون علي خلفية تورطهم بأنشطة إرهابية .. وبالتالي الصورة واضحة .. على إيران أن تغير سياساتها ونهجها، وتتعامل مع جيرانها علي مبدأ حسن الجوار، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية”. (AE.24)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. الذي بيته من كرتون لا يرمي الناس بأحجاره . وأنت يا قزم ويا جرو الامريكان هل توقفت لحظة عن دعم الحثالات التي أرسلتها إلينا وفتح صديقك وحليفك الوالي العثماني حدوده لها على مصراعيها لتمريرهم ؟؟ . بدلاً من أن تدفع أموال قارون في دعم هؤلاء وشراء الاسلحة من الامريكان ومصانع اسلحتهم , تلك الاموال التي تصب في جيوب بني صهيون , اهتم قليلاً بالفقراء الذين يموتون جوعاً في هذا العالم . وقبل أن تطلب من أحد أن يعرف ماهو المطلوب منه , عليك أن تعرف أنت أولاً ماهو المطلوب منك .

  2. والله يامجوس ياابناء المتعه لعنة الله عليكم وعلى شيطانكم الاكبر خميني اللعين انكشفتم على حقيقتكم انتم اناب ايران لاكن لن تنجحو في سوريه وازنابكم من السورين الملعونين الى المزبله