معارض سوري من تيار ” هيثم مناع ” : متفقون على وجوب رحيل نظام بشار الأسد .. و لم يخرج الشعب بالثورة من أجل حكومة وطنية تحت سقفه

أكد المعارض السوري ماجد حبو من تيار قمح، الاثنين، أن “المعارضة السورية مهما اختلفت فيما بينها، فإنها تتفق على رحيل نظام (الرئيس) بشار الأسد”.

وقال حبو ، الذي وصل الاثنين إلى جنيف للمشاركة في الوفد الاستشاري للوفد المفاوض ممثلا لتيار قمح الذي يتزعمه هيثم مناع المختلف مع الهيئة العليا التي مقرها الرياض :”القضايا الوطنية الأساسية لا خلاف عليها”.

وتعليقا على لقاء وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الاحد مع المنسق العام للهيئة العليا للتفاوض رياض حجاب وما تردد عن حمل كيري رسائل روسية وإيرانية واضحة وتهديدات للمعارضة السورية في حال عدم الالتزام بالتوصيات الأمريكية، قال حبو :”أعتقد أن هذه الإملاءات من كيري أو غيره مرفوضة لأن الشعب السوري لم يخرج بثورة ويدفع كل هذا الثمن من أجل أن يقبل بحكومة وطنية تحت سقف النظام : القضية هي إسقاط منظومة الاستبداد الأسدية هذه”.

وعن الملف الإنساني، قال السياسي السوري :”نفضل عدم تسييس هذا الملف، ونطالب بدعمه من كل الأطراف”.

وتيار قمح جزء من تجمع سورية الديمقراطية، وهو تجمع يختلف مع الهيئة العليا للمفاوضات التي انبثقت من مؤتمر الرياض ، في عدة قضايا.

وكان نقل عن كيري قوله لحجاب :”نحن نوافق على المقترح الإيراني ذي النقاط الأربعة : وقف إطلاق النار وحكومة وحدة وطنية وتعديل الدستور وانتخابات”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. فكرتو ايراني ها لقمحاوي… بس ع ميحكي مظبوط ، حزب القمح بدأ بالإبداع??.

  2. حكيو ماشي حالو … بالحكي مافي منن بس بالفعل ولاد حافظ التوم بيطلعو

  3. بكرة بيطلع مناع وبيقول هذا لا يمثل التيار وهو رأي شخصي ولا يمثل رأي التيار ونحن نسيطر على 18% ولا للتسليح ونعم للسلمية

  4. إذا كان هذا رأي ماجدحبو من تيار هيثم مناع وما يتسم به من المنطق المقبول , هل تعتقدون أن الروس كانوا سيحتضنونهم؟
    وقولو أن القضايا الجوهرية والأساسية لا خلاف عليها بين جميع أطياف المعارضة. لكان شو الخلاف يا حبو , مين طقمو أغلى, مين بيفوت عالقاعة أولا, أصلا لو فيكم شوية مخ يا قمحاوية ما بتروحوا لعند المجرم بوتين من الأصل. يلي استحوا ماتو!