هولندا تقترب من إقرار توسيع لعملياتها العسكرية إلى سوريا

بإعلان حزب العمل الهولندي، الشريك في الحكومة الائتلافية التي يقودها الحزب الشعبي الليبرالي والديمقراطي، موافقته على مشروع قانون يوسع الضربات الجوية ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” لتشمل سوريا، يتوقع أن يمرر القانون بحصوله على الأغلبية البرلمانية.

وتخطط هولندا، المنخرطة عسكرياً في العراق عبر التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لمكافحة التنظيم الجهادي المتطرف، منذ عدة أشهر لتوسيع عملياتها إلى سوريا أسوة بغيرها من الدول الأوروبية كفرنسا وبريطانيا، خصوصاً بعد هجمات 13 تشرين الثاني/نوفمبر وسان دوني في العاصمة باريس.

وقال المتحدث باسم حزب العمل الاشتراكي ميشال سيلتن الثلاثاء 26 كانون الثاني/يناير “لقد ناقشنا هذه المسألة اليوم وقررنا دعم الجهود الرامية إلى تكثيف مكافحة الدولة الإسلامية”.

وأضاف “الأمر الآن متروك للحكومة لكي تقدم اقتراحاتها وبالنسبة لنا سندعم ذلك”.

وتشارك هولندا في قوات التحالف في العراق بست مقاتلات من طراز إف 16 لكنها عارضت في السابق توسيع عملياتها إلى سوريا بسبب حساسية مسألة التدخل العسكري في الخارج فيها.

وتعود تلك الحساسية إلى عجز قوات حفظ السلام الهولندية عن منع المجزرة التي أودت بحياة 8000 من مسلمي البوسنة على يد المليشيات الصربية عام 1995.

وكانت خلافات سياسية حادة في عام 2010 حول إبقاء 2000 جندي هولندي في أفغانستان قد عجلت بسقوط حكومة يسار الوسط الائتلافية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. حكومه هولندا اصدرت قانون بسحب مقتنيات المهاجرين من خواتم خطبه واساور ذهبيه وساعات زواج والمئه يورو يلي مع المهاجر والاذيه الجلديه والقداحات وعلب السجائر —منشان تغطي نفقات المهاجرين ؟؟؟ بس الحمله العسكريه يلي بدها تساهم فيها بسوريا مين رحح يغطي نفقاتها

    1. السعودية و قطر وغيرهم من أنصاف الرجال جاهزون للدفع.

  2. ما عاد في تصدير ابقار صار قصف على الشعب السوري اوكي لا بدنا بقركم ولا صواريخكم حلو عنا