طلاب بريطانيون يصممون سترة مبتكرة لمساعدة اللاجئين السوريين ( فيديو )

قام فريق من طلاب الفنون بجامعة رويال كوليدج البريطانية بتصميم سترة جديدة ومبتكرة يمكنها أن تساهم في إنقاذ حياة آلاف اللاجئين السوريين.

والسترة الجديدة يمكنها القيام بعدة مهام، بحسب الترجمة التي أوردها موقع هافينغتون بوست بنسخته العربية، نقلاً عن صحيفة “ميرور” البريطانية، وتمّ تصميمها لمساعدة اللاجئين في محنتهم، حيث يمكن تحويلها من سترة كبيرة لها جيوب تخزينيّة كثيرة وواسعة إلى كيس للنوم أو إلى خيمة.

الأستاذان المشرفان على المشروع، هاريت هاريس وجريم بروكر، قاما بوضع تصوُّر مبدئي لتصميم السترة كما قاما بالتعاون مع الجهة الداعية للمشروع وهي شركة Wall Fashion London بالإشراف على النموذج الأولي الذي قام الطلاب بتطويره.

وتمّ إطلاق المشروع عبر الإنترنت أملاً في الحصول على تمويلٍ يساعد الفريق في إنتاج السترة الجديدة بشكل موسَّع، حيث أطلقوا حملةً على موقع التمويل الجماعي Kickstarter.

ويقول القائمون على الموقع: “الهدف بالنسبة لنا هو العمل مع المنظَّمات الداعمة للاجئين في بريطانيا لتطوير التصميم بحيث يكون جاهزاً في يونيو القادم”.

وأضافوا أن السترة ستصنع من مواد رخيصة الثمن ويُخطط لطرحها بسعرٍ مناسب كما يفترض أن تكون حلاً طويل الأجل بالنسبة للاجئين.

ويهدف المشروع إلى جمع مبلغ قدره 300 ألف جنيه إسترليني لينتقل إلى الإنتاج الفعلي بأعداد كبيرة، حيث يعتمد الطلاب على مجتمع الداعمين على الإنترنت لتنفيذ فكرتهم وإحداث التغيير المأمول.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. هذه السافره الكافره فلا يجب على اللاجئين ان يقبلوها منها وليدفنو انفسهم ولا ينامون في هذا الكوخ المارق الزنديق .وادا قبلتوها فيمموها ببول البعير ليذهب الرجس عنها