ماذا حدث لعالم فيزياء أطلق النار على نفسه تحت الماء ؟ ( فيديو )

معتمداً على القوانين الفزيائية فقط، قام عالم الفيزياء “أندرياس فاهل” بتصوير حيلة مرعبة ليرى مدى فاعلية السلاح الناري إذا ما استُخدم تحت الماء، ومعرفة الضرر الذي سيحدث له إذا ما وقف مباشرةً في وجه البندقية وضغط على الزناد وأطلق النار على نفسه.

وتم تصوير الفيديو الخاص بالتجربة من أجل برنامجه التليفزيوني المسمى “life on the line” والذي سيتم بثه على قناة NRK Viten النرويجية المعنية بالتجارب العلمية والانفجارات، بحسب تقرير نشرته صحيفة إكسبريس البريطانية.

ويظهر “فاهل” فى الفيديو الذى نُشر على اليوتيوب وهو يقف داخل حوض سباحة وجسده مغمور كلياً بالماء ماعدا رأسه، ثم يقوم بعد ذلك بسحب الخيط المثبت بزناد بندقية من طراز SIG SG 550 التي تبعد عنه بمسافة 3 أمتار فقط ، وفق ما اوردت هافينغتون بوست.

وأشار التعليق على الفيديو إلى مدى الصعوبة التى يتطلبها إحداث حركة في الماء، على عكس الهواء، وذلك بسبب تقارب جزيئات الماء أكثر بكثير من مثيلاتها في الهواء، وأن عالم الفيزياء “أندرياس فاهل” أطلق النار على نفسه وهو في حوض السباحة ليظهر لنا حقيقة أن هناك فارقاً في مقاومة الجزيئات باختلاف الوسط، أي الماء أو الهواء.

يذكر أن الرصاصة سقطت في الماء بعد قطعها لمسافة متر ونصف، وهو على خلاف ما تعلمناه من أفلام هوليوود مثل مشهد شاطىء أوماها في فيلم “Saving Private Ryan” عندما قُتل الجنود بعد اطلاق النار عليهم تحت الماء، ولكننا الآن نعرف الحقيقة وأن هذا لن يحدث أبداً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. هذا الكلام صحيح وذلك لسببين إضافيين أيضا
    أن البندقية والماسورة أيضا مغطاتين بالماء وذلك مما سيصعب عملية الإندفاع بسبب سرعة إطفاء البارود الناتج عن المقذوفة مع انغمار السبطانة بالماء الذي حجب الهواء المطلوب لتيسير القذف وهو كمن يغرز رمحا بالتراب

    ولكنه لم يجرب هذه النظرية من فةق الماء باتجاه الماء الذي يكون بدوره قد أعطى المقذوفة كامل قوتها وسرعتها للانطلاق وهو ما سيعطيها مدا أقوى وأكثر وأبعد

    كنا صغارا نجرب الحصى المسطح لنقذفه بالماء لعمق ثلاث أمتار باتجاه أفقي منحن وكانت الحصاة تأخذ بعدا أكثر مما أخذته هذه الرصاصة

    والله أعلم