أوسي الأسد يدافع عن حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي .. و يؤكد وجود خلافات كردية ” على العلاقة مع الحكومة “

كشف عمر أوسي عضو مجلس شعب الأسد، ورئيس المبادرة الوطنية للأكراد السوريين وعضو الوفد النظامي المشارك في محادثات جنيف عن وجود «خلافات كردية كردية على طبيعة العلاقة مع حكومة دمشق»، موضحاً أن معظم الأكراد يطالبون بإدارة ذاتية ضمن قانون الإدارة المحلية ودمجهم في الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية، على حين ممثلو المعارضة في وفد الرياض يطالبون بحكم فيدرالي.

وقال أوسي بحسب ما نقل عنه إعلام النظام، إن المبادرة الوطنية قدمت مجموعة من المقترحات إلى الحكومة وهي منفتحة على جميع المبادرات ضمن حدود وحدة أراضيها، مشدداً على ضرورة تعديل قانون الإدارة المحلية بما يتوافق مع الإصلاحات السياسية المقبلة.

ورأى أوسي أن استبعاد حزب الاتحاد الديمقراطي المعارض من المحادثات المنعقدة في جنيف قرار سعودي قطري تركي بموافقة أميركية، معرباً عن استغرابه بعدم دعوته للمشاركة باعتبار أن استبعاده يعني إقصاء شريحة كبيرة من الأكراد عن الحل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. أنا ككردي لا يشرفني هذا الشخص الخائن و لكن طالما يبعص المعارضة الشوفينية التي هي أنجس من المجرم بشار فلا بأس به فهو أفضل من هذه المعارضة التي تدعي الحريو ولكنها مجرمة و وجه آخر للأسد.

  2. الأكراد موقفهم يختلف عن موقف المعلق الأول لأن الأكراد في العراق يعيشون في حيرة عندما يشاهدون الأجيال الجديدة بعد انفصالهم عمليا عن العراق. أغلب الأبناء لا يعرفون أي شيء عن الإسلام لا يعرفون الصلاة ولا يعرفون عربي ليقرؤوا القرآن والشرف في انحدار وفوق هذا يستهزؤون بآبائهم وأجدادهم عندما يرونهم يصلون. تحرر الأكراد من تسلط الأكراد الشيوعيين والعلمانيين المسيطرين على إدارة الأكراد أصعب من تحرر الفلسطينيين من اليهود