دراسة : 30% فقط من الأتراك يؤدون الصلاة

كشفت دراسات أجريت في تركيا أن 30% فقط من المواطنين يؤدون الصلوات وأن نسبة المصلين لصلاة الفجر في تركيا التي يمثل المسلمون 99% من تعداد سكانها لا تتجاوز 10%.

وأوضحت صحيفة جيهان التركية أن النسبة تختلف كثيرا وفقا للمدن. إذ ترتفع النسبة في مناطق وسط وشرق الأناضول بينما تنخفض كلما اتجهنا.

وكشفت دراسات أجريت في تركيا أن 30% فقط من المواطنين يؤدون الصلوات وأن نسبة المصلين لصلاة الفجر في تركيا التي يمثل المسلمون 99% من تعداد سكانها لا تتجاوز 10%.

و تختلف النسبة كثيرا وفقا للمدن. إذ ترتفع النسبة في مناطق وسط وشرق الأناضول بينما تنخفض كلما اتجهنا إلى الغرب. وواصل الموقع خبره قائلا:”هل صلاتكم تجنبكم المعاصي والمنكرات بالمعايير التي يريدها الله؟ هل تتذكرون مثالا واحدا في عهد الرسول لشخص مسلم لا يصلي؟ حتى المنافقون كانوا يؤدون الصلاة. لكن الغريب هو أن اليوم هناك أشخاص يدعون أنهم متدينون ومسلمون ويدرسون ويعملون في مؤسسات دينية لكنهم لا يؤدون صلواتهم”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. هذه النسبة أفضل بكثير من باقي الدول الاسلامية و لا سيما الدول العربية

  2. هي حقيقة شعب الخليفة قردوغان . شعب منحط و حقير لا يهمه سوى المال ربه و معبوده الوحيد هو المصلحة الشخصية و خاصة المال بأي طريقة حيث قاموا بسرقة و نهب الكثير من السوريين

    1. يعني على اساس الشعوب العربية شعوب زاهدة وماهمها ومعبودها المال والمصلحة الشخصية لك روح شوف شعبك كيف بينصب عبعضوا وبيقنص بعضوا بحجة الشطارة والفهلوة لك رفقات عمري نصبوني بس الواحد شو بدو يحكي هي ترباية البعث