مفاوضات جديدة بين إسرائيل و تركيا لتسريع اتفاق المصالحة بين البلدين

كشفت القناة العبرية الثانية، مساء اليوم السبت، أن مفاوضين من إسرائيل وتركيا سيجتمعون في غضون أسبوعين لتسريع انجاز اتفاق المصالحة بين البلدين.

واوضحت القناة، إن اتصالا جرى امس الجمعة بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ونائب الرئيس الأميركي جو بايدن أسفر فيما يبدو عن اتفاق لجمع المفاوضين من البلدين مرةً أخرى للبحث في تسريع المصالحة بين تل أبيب وأنقرة، مشيرةً إلى أن بايدن كان تحدث مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ورئيس الوزراء احمد داود أوغلو حول ذات القضية.

واكدت القناة ان الدبلوماسي الاسرائيلي السابق جوزيف تشيخانوفير ورئيس جهاز (الموساد) يوسي كوهين سيمثلان إسرائيل في هذه المحادثات لمحاولة الدفع باتجاه انجاز المصالحة بين البلدين.

وقالت مصادر مقربة من نتنياهو أن تل ابيب تتطلع لإتمام هذه المصالحة وإعادة العلاقات باعتبارها أمرا حيويا ورصيدا استراتيجيا للبلدين، مشيرة في الوقت ذاته الى أن فرص نجاح هذه المحاولة تبدو متواضعة بسبب المطالب التركية التي تخلط بين بعض القضايا، دون أن تكشف عن طبيعة تلك القضايا التي يقول البعض انها تتعلق باوضاع قطاع غزة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. الاخوان المسلمين اكذب حركة رفعت شعارات الاسلام في ال100 سنة الاخيرة
    و اردوغان يتاجر بآلام المسلمين المضطهدين في سوريا و العراق و فلسطين و غيرها

  2. الحق كله على الأكراد الملحدين الشيوعيين الذين يدفعون تركيا الدولة الاسلامية الشبيهة بدولة الرسول في المدينة أن ترتمي في أحضان اسرائيل! لأنكم كما تعلمون لقد أقام أتاتورك الصحابي الجليل تركيا على الكتاب و السنة و تركيا ليست عضواً في الناتو و ليست على علاقة باسرائيل منذ عقود و لا تظلم الأكراد أبداً حتى أن من كثرة محبة تركيا للأكراد سمتهم بأتراك الجبال !! هل هناك محبة أكثر من أن يساويك الانسان بنفسه و ينكر وجودك و يقول أنك منهم!! و لكن ماذا سنقول للأغبياء و أعداء الدين الذين يتهمون تركيا زوراً و بهتاناً !!

  3. هاد الوضع الطبيعي للخليفة قردوغان و هو الارتماء في أحضان اخوته اليهود أحفاد القردة و الخنازير

  4. ليس دفاعا عن اسرائيل هم اعدائنا من الازل والى الابد ولكن الي قتلوه من العرب والمسلمين منذ تاسيس الكيان الصهيوني الى الان لم يبلغ 10 بالمئة من الي قتلته ايران ونظام بشار الاسد من الشعب السوري
    السجين بيفوت لعندهم بيطلع صحان ودارس جامعة متل القنطار اما في السجون السورية مابينعرف وين قتل وﻻ وين اندفن فاذا رجع اردوغان علاقاته معهم فهذا لمصلحة شعبه وهالشي عما ايصير في العلن من موقف تركي قوي مو موتل رامي مخلوف الي قال امن سوريا من امن اسرائيل