موقع إسرائيلي : تفاهم ” روسي – أمريكي ” لفرض تسوية في سوريا و محاربة من يرفض ذلك

قال موقع “ديبكا” الإسرائيلي، إن أمريكا وروسيا توصلتا إلى تفاهم بعيد عن الأضواء حول إنهاء الحرب في ‫سوريا‬.

واتفق الطرفان، بحسب الموقع، على أن يضغط كل منهما على حلفائه للالتزام بما تفاهما عليه، ويشمل هذا الضغط تركيا والخليج من جانب واشنطن وإيران والأسد من جانب موسكو.

وتقضي التفاهمات بأن تحارب قوات أمريكا وروسيا كل فصيل لا يلتزم باتفاق التسوية لإنهاء الحرب.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. المفاوضات معناها رحيل بشار الكيماوي الإرهابي وهذا لا يقبل به الشبيحة(الأسد أو نحرق البلد) ولا تقبل به روسيا ولا المعارضة التي تتلقى التاو والتاو لن يتوق يعني باختصار موقع يهودي كذاب لأن أميركا تريد استنزاف روسيا على حساب الشعب السوري

  2. المبدأ جيد لكن المشكلة أنو اميركا وروسيا اتفقو على الضغط على طرف واحد فقط لإرغامه على التسوية والاستسلام للنظام … لو أنهم التقو بمنتصف الطريق لكنا فهمنا في شي من العدل لكن جرو الطريق كلو لصالح النظام …

  3. ما تم الإتفاق عليه مذكور في قرار مجلس الأمن الأخير الصادر بالإجماع، وهو تشكيل حكومة وحدة وطنية من النظام والمعارضة تعمل على صياغة دستور جديد خلال ستة أشهر وتنظيم انتخابات رئاسية جديدة في فترة ستة أشهر أخرى وذلك بموجب الدستور الجديد و بإشراف ومراقبة دوليين يقترع فيها السوريون جميعاً في الداخل والشتات. وبالتالي إذا استغرقت مفاوضات تشكيل حكومة الوحدة ستة أشهر فإن نتائج الإنتخابات ستكون بعد ١٨ شهراً.
    مشكلة هذا الإتفاق بالنسبة للمعارضة هي انقسامها أولاً ومعرفة الدول الداعمة لها ثانياً برداءة أغلب شخصياتها المنتقاة عمداً بهذا السوء من قبل الدول الراعية للمعارضة لتسهيل فرض الإملاءات عليها وهو ما يحصل الآن وهو السبب في إقصاء وتهميش الكثير من الكفاءات السورية وهذا يقوم به النظام أيضاً بالنسبة للموالين.