الاحتلال الروسي ينشر مقاتلات ” سو – 35 ” ذات القدرة الفائقة على المناورة في قاعدة حميميم ( فيديو )

أكدت وزارة الدفاع الروسية نشر مقاتلات حديثة من طراز “سو-35” في سوريا كي تشارك في العملية العسكرية الروسية ضد تنظيم “داعش”.

وقال اللواء إيغور كوناشينكوف الناطق باسم وزارة الدفاع الاثنين 1 فبريار/شباط: “منذ الأسبوع الماضي بدأت مقاتلات “سو-35 إس” ذات القدرة الفائقة على المناورة أداء المهام القتالية من قاعدة حميميم الجوية”.

وفي وقت سابق ذكرت صحيفة “كوميرسانت” أن الجيش الروسي أرسل إلى قاعدة حميميم الجوية في ريف اللاذقية السورية 4 مقاتلات “سو-35 إس” وهي من أحدث الطائرات الحربية التي يملكها سلاح الجو الروسي.

وأوضحت الصحيفة نقلا عن مصادر في أجهزة الإدارة العملياتية في الجيش الروسي، أن المقاتلات الأربع أقلعت قبل أيام عدة من مدينة أستراخان جنوبي روسيا، ووصلت سوريا بعد رحلة فوق مياه بحر قزوين وأراضي إيران والعراق.

وتابعت الصحيفة أن سلاح الجو الروسي تسلم تلك المقاتلات في الخريف الماضي، ودخلت بداية في قوام الفوج الـ23 للطائرات الحربية التابع للواء الـ11 للسلاح والدفاع الجويين في المنطقة العسكرية الشرقية من روسيا، لكن بعد مرور فترة قصيرة، نقلت المقاتلات إلى مطار بريفولجسكي في ضواحي مدينة أستارخان.

وبانضمام المقاتلات الأربع إلى الطائرات الحربية الروسية في سوريا، تجاوز عددها 70 طائرة ومروحية.

وأشارت وسائل إعلام روسية في هذا الخصوص إلى صور نشرت مؤخرا في شبكة الإنترنت، قيل إنها التقطت من على متن طائرة “تو-154 إم” قادت مجموعة المقاتلات في أثناء رحلتها إلى سوريا، وتظهر تلك الصور 4 مقاتلات تحمل أرقام “03” و”04″ “05” و”06″.

ويعد ذلك أول استخدام لطائرة “سو-35 إس” على الإطلاق في القتال.

جدير بالذكر أن طائرات “سو- 35 إس” هي أحدث مقاتلة روسية نفاثة من الجيل 4++، وهي متعددة المهام وذات قدرة فائقة على القيام بالمناورة.

ويتلخص الفارق بين هذه المقاتلة والمقاتلة من الجيل الخامس في أن هذه الجديدة يمكنها التخفي “الشبح”، ومزودة برادار يتضمن تكنولوجيا “أ.ف.ا.ر”.(RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. واين هو القرد التركي دوغان لص حلب وامير الارهابين داعش جبهة النصرة وصلنا الى زمن اللا منطق و اللا عقلانية و اللا أخلاق و النفاق العلني في سبيل تحقيق الأهداف، تيقنوا أنكم في سوريا تواجهون الحرب العالمية الثالثة و أن جيشكم قاتل و قتل ارهابيين قدموا من نصف دول الارض.

  2. طيران خقه فرنك
    عم يستقوي علينا والله صاروخ واخد مضاد من اظرط
    نوع بوقعها

  3. مهما حاول الكفر الفوز بالقوة والوحشية فهي لا شيء جانب قوة االله وارادته , الله اقطع مددك عن الكفار الطالمبن وأهلكهم يا رب

  4. منذ فترة قريبة ادخل الروس عقيدة جديدة كلياً باستراتيجية التصنيع الحربي ، وظهرت في مشاريع الارماتا والباك فا والتي تعمل عليها شركة سوخوي ايضاً ، الروسي منذ ايام السوفييت شخص عملي جداً يعني يأتي بنفس الشكل القديم ويطور به لمجاراة العصر من سيارات اللادا الى دبابات TANK 55-64-72 الى الطائرات ايضاً فالسوخوي – 35 هي تطوير للسوخوي 27 ، الآن تغير الموضوع واصبح المشروع يبدأ من الصفر مع الكلفة الهائلة للبحث والتطوير ، طبعاً هذه الطائرة ليست مطلوبة للعمليات في سوريا فربع تقنيتها تكفي لسحق المعارضة سحقاً من الجو ولكن عرض عضلات

    1. تأكيدا لكلامك عن التقدم الروسي من الصفر للصفر أعطيك هذه الامثلة من التقدم:

      – شركات الطيران المدني الروسية تستخدم طائرات الايرباص الاوروبية والبيونغ الامريكية.

      – الغالبية العظمى للسيارات الخاصة والشاحنة وبكل الفئات التي تسير بشوارع روسيا هي سيارات غربية اوروبية أو أمريكية أو ذات منشأ اسيوي ياباني أو كوري وفقط المعتر والدرويش من الروس من يستخدم السيارات الروسية.

      -الغالبية العظمى للصناعات التي تفيد البشرية سواء الاساسية كالانترنت والحواسيب والاجهزة الطبية والصناعية أو الصناعات الترفيهية الممتازة كصناعة السيارات والاجهزة الالكترونية ليس للروس علاقة بها لا من قريب أو بعيد بل مثلهم مثل دول العالم الثالث يقومون باستيرادها من الخارج.

      -السلاح الروسي اذا ما قورن بالسلاح الغربي وخصوصا الامريكي فالمقارنة ستكون نكتة مضحكة ويكفي أن تقارن بين حجم ميزانية الدفاع الروسية مثلا مع حجم ميزانية الدفاع الامريكية فأمريكا مثلا ادخلت منذ فترة طائرة اف35 للخدمة والتي استمر تصميمها لاكثر من عشر سنوات من قبل شركة لوك ماركنهيلد التي رسى عليها عقد تصميمها بأكثر من 125 مليار دولار على عشر سنوات وهذا المبلغ يعادل ميزانية الدفاع الروسية لعدة سنوات.

      وبالنهاية سيد مواطن لبناني أسألك هل يمكن لك أن تفكر يوما ما بأن تذهب إلى السفارة الروسية ببلدك وأنت تحلم بالحصول على الفيزا الروسية لكي تسافر لروسيا وتحقق أحلامك بالعيش بحرية أولا وتحقيق مكاسب اقتصادية مجدية بعملك هنالك وتسعى بكل الوسائل للحصول على الجنسية الروسية والبقاء هنالك للأبد كما يحلم كل سكان الكرة الارضية بذهابهم للولايات المتحدة الامريكية؟؟؟؟

      بالنهاية روسيا هي الوجه القبيح لامريكا وكما قال الماغوط كل طبخة بالشرق الاوسط يعدها امريكا وتوقد عليها روسيا وتبردها وتجهزها اوروبا وتأكلها اسرائيل والعرب يغسلون الصحون المهم من يوقد عليها هي روسيا الجنرال الفقير

  5. ارهاب دولي للخارجين عن طاعة النظام العالمي الجديد.. أمهلهم رويداً

  6. روسيا لا تستطيع مواجهة السلاح الغربي المتقدم تكنولوجيا بشكل يجعل من السلاح الروسي عديم الفعالية.. كل استعراضات الروس على مجموعات من المقاتلين باأسلحة فادية وقديمة وبدون دفاعات جوية لدرجة الحوامات من طرازات سنوات السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي تطير وتنفذ عمليات بشكل آمن ودون ان تتعرض لأي خطر.. يعني ك طلعات تدريبيه وبالذخيرة الحية.
    لكن الغبي الاسد الذي اتى بالدب لكرمه ، وضد بلده وشعب سوريا.. خاين خاين يابشار.

  7. طييييييييييط
    سلا روسي كله حقه فرنك
    ايروحوا ايخيطوا بغير هالمسلي هههه
    لا في فهم و لا في تكنولوجيا
    عطي المقاتلين اي نوع دفاع جوي و شوف كيف كلهم بيسلتوا متل الدبان

  8. اللهم اكفنا العدوان الروسي ومن والاه بما شئت على خير لنا وشر لهم! اللهم أسقط طائراتهم هم وسائر المعتدين كالعصافير فوق سورية إنك على كل شيء قدير، عاجلا غير آجل، آمين يا الله.