حديث ” دون المستوى اللائق ” بين مناع و جميل و قسيس .. رئيس ” سوريا الديمقراطية ” يتحدث عن كواليس مشاوراته مع الروس قبل رفض المشاركة في المفاوضات

نشر المعارض السوري هيثم مناع توضحيات عبر صفحته الرسمية في فيسبوك، تحدث فيها عن كواليس لقائه بالمسؤولين الروس، قبل أن رفض المشاركة بالمفاوضات إن لم يتم إصلاح نقاط الخلل.

وقال مناع في منشور اطلع عليه عكس السير : “طلب السيد نائب وزير الخارجية الروسية الاجتماع معي بعد أن اجتمع بالسيد ديميستورا والسيدة نائبة وزير الخارجية الأمريكية آن باترسون والصديق صالح مسلم في اجتماعات منفردة. علمت بعد دقائق بأن الاجتماع بحضور السيد قدري جميل والسيدة رندة قسيس. لم أعترض على الموضوع رغم رغبتي بأن يكون الاجتماع مع مجلس سورية الديمقراطية استكمالا لاجتماع سابق قبل أسبوعين. وقد أوضح لنا السيد غاتيلوف خلاصة اللقاءات وانطلق من فكرة أن الدعوات التسع التي تم توجيهها من قائمة موسكو يتم تثبيتها ونضيف ستة أسماء ونقابل السيد ديميستورا ثم نتوجه للصالة المخصصة للوفد الثالث. على أن نستبدل الأخوات والأخوة الكورد والسيد طلال سلو بأسماء أخرى غير كوردية. قلت للسيد غاتيلوف بأن القائمة المعتمدة هي قائمة لوزان المشتركة وليست قائمة موسكو، وأننا لسنا على استعداد للمشاركة بوجود فيتو على أي من أعضاء وفدنا”.

وأضاف : “وسألته بصراحة هل عندكم فيتو على الكورد، قال بالعكس نحن مع مشاركتهم بقوة، قلت له وأظن أن الرئيس الأمريكي الذي أرسل بالأمس مندوبا شخصيا لعين العرب/كوباني لا يعارض، نحن لسنا على استعداد لقبول فيتو أردوغان. قال لي سيحضرون الجلسات القادمة، قلت له لا نقبل بأية املاءات. تدخل قدري جميل ورندة للحديث عن ضرورة الحضور فقلت لهم تحضرون بمن تمثلون ولا علاقة لكما بمؤتمر القاهرة أو مجلس سورية الديمقراطية. وعندما صار الحديث دون المستوى اللائق بالبعض تركت الاجتماع دون أي توافق على أي موضوع”.

وختم : “أود التأكيد على موضوعين، الأول نحن انتقدنا وفد الرياض لغياب الكفاءة والتمثيل والكاريزما عن بعض أعضائه، فلا يمكن أن نقبل بوفد هزيل. وانتقدنا الرياض لأنها لم توجه الدعوات لشخصيات وأطراف وازنة، ومن المستحيل أن نقبل بعدم توفر هذه المواصفات في وفدنا. وانتقدنا تبعية البعض لهذه الدولة أو تلك فلا يمكن إلا أن يكون مركز الثقل في وفدنا مستقل القرار والإرادة. لهذا وباسم مجلس سورية الديمقراطية أؤكد بأننا لن نشارك في المفاوضات إذا لم يتم إصلاح نقاط الخلل هذه، ونتمنى للجميع التوفيق ولو أننا نعرف أن الثلم الأعوج لا يوصل لنتائج مشجعة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫17 تعليقات

  1. ولك تضرب منك لغاتليوف للسيدة باترسون لتوصل لصديقك صالح مسلم زلمة الروس والامريكان والايرانين والنظام ليلحق رندة وقدري ولتوصل لجماعة القاهرة مجموعة مرتزقة لاعلاقة لكم بالقضية السورية ولاترمي الناس بالحجارة وشباكك من بلور الشعب السوري قرفان من هيك معارضة وهيك رعاة قذرين مجرمين ولك استحوا الشعب السوري يموت وانتو لسا نحضر وننسحب

  2. الرفبق مناع و صيديقه خريج المخابرات الكر صالح مسلم يخرجان علينا بتمثيلية رخيصة مخرجها روسي و كاتبها علي مملوك .

  3. لك الشعب السوري الله كتب عليه كل البلاوي وصبر
    بس هدول المعارضين العاهرين رح يخلو الشعب يرضى يصالح الاهبل ابو رقبة ولا يكون لهيك شخصيات مستقبل
    لعنة من الله عليهم وعليه اجمعين.

  4. منذ ايام علقت بشكل منفصل على الاشخاص والجهات المذكورين بهذا المقال الذي اكد ان مناع الذي نبذه اهله وعشيرته في حوران الابية لخيانته لسورية وصالح مسلم الذي خونه الكرد والعرب والسورييون كافة ومنهم اخوه مصطفى مسلم لعمالته للنظام الاسدي الماسوني واعداء سورية وجهده الذي ينصب لتقسيم سورية الطاهرة التي باركها رسول الله ص وقدري جميل شبيح النظام وعميل الروس اعداء الله والانسانية ورندة قسيس التي يحركها اعداء الشعب السوري ضد بوصلة اهداف هذا الشعب العظيم . هؤلاء الخونة المأجورين وامثالهم هم خطر على مستقبل الشام الذي ندعو الله ان يكون مشرقا ونتخلص من النظام الفاجر الاسدي المدمر وتعود سورية حرة مدنية يسود فيها حكم العدل والقانون لكافة مواطنيها

  5. هذا الخائن لا يزال يظن نفسه معارضا وشريفا أيضا. ينسق مع محتلي بلده ويظن نفسه يشتغل سياسة. إن ساعد الله سبحانه فينبغي أن يكون مصيرك على أعواد المشنقة إن شاء الله. وسيلحق بك كل الخونة التافهين من مثل صالح مسلم وقسيس النكرة وقدري جميل وبقية الجوقة العميلة.

  6. لكن وفد الرياض سيتفاوض مع بشار وانت مع بشار وانت لا تختار المعارضة لك ولبشار أنت مع النظام ولا يحق لك التدخل في وفد المعارضة. او يمكن ان تكون وسيط مثلك مثل الأمم المتحدة علما ان روسيا يجب ان تقود وفد بشار

  7. معك حق تزعل هيثوم ، فأنت بلا الأكراد لا تمثل إلا نفسك و قد تجمع معك ما لا يكفي لتعبئة باص السرفيس أبو 12 راكب ، حتى أهالي درعا التي تنتمي إليها لا يعترفون بك و تريد أن تثبت أن لك ثقلا وازنا على الأرض،
    بخصوص الكاريزما بس ما تكون مفكر حالك ستالين أو يوري أندروبوف

  8. روسيا تتبنى معارضة .. للمعارضة السورية .. هدفها تشتيت المعارضة واضعافها مثلا رندة قسيس تقول علمانية .. لو حصل تصويت مستقبلا لا اتوقع ان يكون لها شيء من الشعبية نهائيا .. لكنها علمانية لتبهج الغرب الذين لايردون حكومة اسلامية بسوريا .

  9. هالنصانية بتشتغل عالتمام!!!! نيال جوزها أو حبيبها أو عشيقها أو أو شبعرفني كم فصيلة فيها!!!

  10. هينم مناع كان يطعل علينا في قناة الجزيرة من باريس ويتكلم عن الحرية والعدل
    وفي النهاية كشفت لنا الثورة انه لا يقل خسة ودناءة عن بقية المنافقين الكاذبين

  11. لك حسافة … صدقا حسافة …. حسافة على الخمس دقايق قضيتهم وأنا بقرأ ما كتب الرفيق هيثم مناع … هاد المفروض بس واحد يشوف عنوان المقال فيه اسم هيثم مناع يدخل يكتب تعليق يسبو فيه ويطلع …

  12. نحن انتقدنا وفد الرياض لغياب الكفاءة والتمثيل والكاريزما عن بعض أعضائه

    على ذكر الكاريزما بس اشوف وجهك المقلوب اتزكر الواقي الذكري المستخدم

  13. بس متمني هالكلب يزور مخيم الزعتري اللي فيه اهلنا من درعا … قولتكم شو بيعملوا فيه ؟؟

  14. لسا هاد بينسحب والتاني بيشارك وكل واحد مفكرلي حاله ممثل الشعب السوري اكتر من التاني كلكون قشة لفة مابتمثلوا غير حالكون ولا رندة قسيس قال معارضة ورايحة تفاوض ياترى جايبة معا كلبا ” الكانيش” ولا تركته بباريس ؟؟
    ومنكم يستمد النظام قوته وجبروته لانكم قرطة متعطشين للسلطة والقيادة وكل واحد بده يعملي راس ، الله يعين الشعب السوري على هالمصيبة .

  15. جميعكون أغبياء و الحمدالله …….استمروا ولا تصالحوا المعارضة الأخرى ….. و كفروهم ….وليكن الله مع الجيش الاسدي الفارسي في سحقكون يا جرزان …….