حلب : ميليشيات بشار الأسد العراقية تواصل تقدمها .. و المرصد يؤكد قطع خطوط إمداد الريف الشمالي ( محدث )

سيطرت ميليشيات بشار الأسد التي يتقدمها قوات النجباء العراقية الشيعية، يوم أمس الاثنين، على قرتي دوير الزيتون وتل جبين بريف حلب الشمالي.

وقال ناشطون معارضون لعكس السير، إن سيطرة الميليشيات النظامية جاءت بعد عشرات الغارات الجوية لطائرات الاحتلال الروسي على القرتين المذكورتين، إلى جانب العديد من مدن وبلدات الريف الشمالي.

وتسبب القصف بنزوح جديدلسكان تلك المناطق، حيث أكد الناشطون نزوح مئات العائلات من معرستة وحردتنين ورتيان وحيان.

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان أن ميليشيات النظام قطعت بهذه السيطرة خطوط الإمداد القادمة من ريف حلب الشمالي وفصلت مدينتي مارع واعزاز عن القسم المتبقي من الريف، ورصدت نارياً كلاً من حردتنين ورتيان.

كما اقتربت ميليشيات النظام من بلدتي نبل والزهراء، وحققت تقدماً عميقاً في الشمال، ووصلت إلى أقرب نقطة لها للحدود التركية.

متابعات

– نزوح كبير للمدنيين في ريف حلب الشمالي مع استمرار تقدم الميليشيات النظامية

– ميليشيات النظام تسيطر على حردتنين بشكل كامل، وعلى رتيان نارياً وتقترب أكثر فأكثر من نبل و الزهراء

– استمرار القصف الروسي العنيف على حيان و حريتان و عندان

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. الحمدلله قتلى النظام في ‫#‏باشكوي‬ و ‫#‏دوير‬ الزيتون بالعشرات واكثر من 10 اسرى ومجوعات النظام المحاصرين في الدوير وصل عوائهم الى اعزاز .
    ‫#‏جبهة_النصرة‬
    ‫#‏احرار_الشام‬
    ‫#‏فيلق_الشام‬
    ‫#‏الجيش_الحر‬
    وحد الله صفوفكم وسدد رميكم .
    وهذه احدث صوره لعجيان الخامنئي في دوير الزيتون وباقي المجموعات محاصرين ولله الحمد

  2. غير معروف لك حتى كتابة مانك عرفان تكتب بس مابينعتب عليك أذا كان النمر المسطرة تبعكم جاية عم تتفلسف لك تضرب بشكلك عند الصبح انت شقفت شبيح مأجور وشكلك عراقي نتن من لهجتك

  3. ماذا قدم الريف الشمالي لحلب سوى الخراب والسرقة والدمار …فلماذا نتباكى اذا تقدمت قوات الأسد .. فالبنية العصاباتية لتلك القوات التي كانت مسيطرة على الريف الشمالي همهما الأوحد كان في التحكم والسيطرة على مصالح ومقدرات الناس هناك ولم يكن الهدف هو التحرير وتخليصهم من الدكتاتورية والمخابراتية …فمن محمد عفش الى النافق خالد حياني الخ الخ …كلهم خونة بلا استثناء

    1. يلعن ابو بشار و ابو البعث و الروافض

      بس اقسم بالله كلامك صحيح،،،ما شفنا من الريف الشمالي غير النهب و السلب ‘ الخسارات،،،،عصابات دجل،،،امثال العف النجس ،،،عندان ثوار مثلا؟

  4. على ثوار سوريا الأغبياء والحمقى وضع خلافاتهم جانباً والتوحد في جيش وطني واحد كما حصل سابقاً في جيش الفتح الذي حرر كامل محافظة أدلب قبل أن أنهياره بسبب الخلافات
    أنتم الأن على مفترق طريق وفي مرحلة حرجة جداً من عمر الثورة السورية التي تبدو على وشك الأنهيار بسبب خلافاتكم الغبية
    أنتم الأن تواجهون روسيا ثاني أقوى دولة في العالم بعد أمريكا ولن تستطيعو الأنتصار عليها إذا لم تتحدو
    عليكم الأقتداء بالنموذج الأفغاني على الأقل – الأفغان أستطاعو هزيمة الروس حينما كانت إمبراطورية أيام الأتحاد السوفيتي وأستطاعو طردها من طردها من أفغنستان بعد توحدهم