قدري جميل : لا نمانع الاندماج مع وفد الهيئة العليا للمفاوضات

أعلن القيادي في ما يسمى  “الوفد العلماني الديمقراطي السوري المعارض”، قدري جميل، أن الوفد لا يمانع الاندماج مع وفد المعارضة المنبثق عن اجتماعات الرياض.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن جميل قوله في جنيف: “إذا أرادوا أن يدمجوا الوفدين (وفد الرياض ووفدنا) فهذا سؤال آخر، وهو ممكن إذا كان هناك عدد مماثل من الطرفين وصلاحيات مماثلة”.

إلا أنه أضاف أن “المشكلة أنهم يعتبرون أنفسهم الممثل الوحيد للمعارضة السورية”، مؤكدا أنهم “في حال تخلوا عن هذه العقدة فإن المشكلة تزول، فحن منفتحون على مناقشة كل الأمور مع كافة الأطراف”.

ونوه الى أن “الوفد المنبثق عن مؤتمر الرياض لم يتواصل معنا بحسب الاتفاق في لقاءات موسكو، أستانا، القاهرة، والحسكة”.

كما لفت جميل إلى أن عدم تمثيل الأكراد في المحادثات “يتعارض مع قرار مجلس الأمن، لأنهم جزء أساسي من المعارضة السورية”، ومشاركة ممثلين عن الأكراد “أساس في وفد المعارضة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. إذن هدف رسيا تقويض المفاوضات بانضمام طرف ثالث لم ينشق عن النظام لكنه جزء سياسي من النظام وكونكم لا تشاركون مع هيثم مناع بالقصف فهذا لا يعني أنكم لستم من النظام لأن النظام بنى إجرامه على أفكار إرهابية هي بالذات أفكاركم

  2. على قول المثل اكتمل النقل بالزعرور هذا دليل آخر على استخدام دواء سري يشربه المواطن المصاب بتأييد بشار الاسد ليصبح معارضا اصليا ضد الكسر اولهم رياض حجاب الملقب بالحرباء البشرية خمس وعشرون عاما خادما مخلصا لآل الاسد ثم معارضا لا يشق له غبار ثم يأتي نائبه قدري بك الشيوعي الأصلي لينضم لطائفة الحرباء البشرية ليندمج مع رئيسه السابق رياض حجاب ولتكتمل المهزلة انتظروا قريبا على شاشة الانشقاقات وليد المعلم والحلقي والخ ومن يدري لعل يوما نستيقظ على انشقاق بشار الاسد ولتكتمل المهزله الدولية