بريطانيا ترفض الانتقادات الروسية .. و تؤكد : موسكو تستغل جنيف لإنشاء ” دويلة علوية ” لبشار الأسد

قال وزير الخارجية البريطاني، فيليب هاموند، إن روسيا تستغل محادثات السلام لإنشاء “دويلة علوية” لبشار الأسد في سوريا من خلال قصف معارضيه بدلا من قتال تنظيم داعش.

وأضاف وزير الخارجية البريطاني أن روسيا تنتهك القانون الدولي بقصفها العشوائي للمدنيين في سوريا.

ورفض هاموند الانتقادات الروسية بأنه ينشر “معلومات خاطئة وخطيرة”، قائلا إن هناك حدودا للمدة التي يمكن أن تلعب فيها روسيا دور الداعم لعملية السلام، بينما تقصف معارضي الأسد الذين يأمل الغرب في أن يتمكنوا من بناء سوريا جديدة فور رحيل الأسد.

وقال هاموند: “هل روسيا ملتزمة حقا بعملية سلام أم إنها تستخدم عملية السلام كورقة توت تخفي وراءها محاولة لتقديم نصر عسكري من نوع ما للأسد يتمثل في إقامة دويلة علوية في شمال غرب سوريا؟”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. شو هالحكي الفاضي العلوي عمبحارب في اي بقعة في سوريا من دير الزور الى حدود الرمثا في درعا بعكس الدرزي يلي رفض يحارب الا بمناطقو ، وهو اكثر وطنية رغم كل ما يقال ولو بدو دولة علوية كان من زمان عملها وانتهت القصة

    1. طبعا صحيح كلامك نحن شعب سوري واحد من أصل كنعاني سرياني اصحاب الارض سنة و شيعة و مسيحيين ولا نستخدم تعابير طائفية قبل الاحتلال العربي البدوي وقد فرض علينا عبد الناصر العروبة و تم توطين الملايين من الشعب السعودي بعد ان تخلى عنهم النظام الوهابي السعودي و منح جنسيته فقط لمشايخ العشائر