بعد أن هدد الملك بانفجار بلاده بسببهم .. ديلي تلغراف : نصف مليون سوري في الأردن يدرسون التوجه لأوروبا !

قالت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية، إن عمال الإغاثة ببرنامج الرعاية الدولية (كير إنترناشيونال) في الأردن قالوا إن نصف مليون لاجئ سوري يدرسون مغادرة البلاد والانضمام إلى الهجرة الجماعية المتجهة إلى أوروبا، إذا لم يحصلوا على عمل أو مساعدة أخرى.

وكان برنامج الرعاية الدولية قد أجرى مسحا للاجئين في الأردن كشف أن نصفهم يفكرون في المجازفة بمحاولة الذهاب إلى أوروبا لأنهم يفتقدون “مستقبلا بكرامة”.

ويقول عمال الإغاثة إن العائلات ترسل الأبناء للعمل بدلا من البالغين لأن احتمال معاقبتهم أقل إذا قبض عليهم. ويتقاضى هؤلاء الأطفال 60 دولارا شهريا، ويقومون بأعمال مثل تنظيف الأرضيات في المقاهي.

وتأمل الأمم المتحدة أن تستغل فرصة انعقاد مؤتمر لندن للمانحين غدا لجمع 7.7 مليارات دولار لمساعدة أكثر من 22 مليون شخص تأثروا بالحرب في سوريا.

وقال المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) إن وحشية الحرب وحقيقة أنها تبدو بلا نهاية، تجبر الأسر على مواقف مستحيلة لدرجة أن المزيد من الفتيات القاصرات يتم بيعهن للزواج، والمزيد من الأسر بدأت تتخلى عن أمل العودة إلى ديارها.

وأضاف أن 2.8 مليون طفل سوري خارج المدرسة، والكثير منهم ظلوا بدون تعليم خمس سنوات أو لم يتعلموا على الإطلاق، وهناك 50 ألف معلم فقدوا وظائفهم.

الجدير بالذكر أن الطريق الوحيد للسوريين للذهاب إلى أوروبا هو من تركيا، وهي الدولة التي بات السوري بحاجة إلى فيزا (وفق شروط قاسية) للوصول إليها.

مواضيع متعلقة :

ملك الأردن : شعبنا وصل إلى درجة الغليان بسبب اللاجئين السوريين .. و إن لم نحصل على دعم سننفجر !

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. أتمنى أن يتوجه جميع اللاجئين السوريين في الأردن واللبنان وتركيا إلى أوروبا لتغرق القارة الأوروبية باللاجئين السوريين وسوف يدفع هذا العالم لحل مشكلة اللاجئين السوريين وحل القضية السورية بأي طريقة للتخلص من غزو اللاجئين السوريين لأوروبا

  2. طبعا الاردن ما رح يوافق …
    ما بيسمح للاجئين أنو يطلعو على اوربا … باب رزق إلهم مبسوطين عليه يجو يسكرو لهم أياه …هزلــــت

  3. هذا الملك الذي يتآمر على ثوار الجنوب و يمنع عنهم السلاح و الذخيرة كلما أحس بتقدمهم على النظام يأتي الآن متذمراً من اللاجئين الذين استفاد من وجودهم بمليارات الدولارات و تركهم في العراء تحت خيم بالية.