ترحيب أميركي بعرض سعودي لإرسال قوات برية إلى سوريا

أبدى وزير الدفاع الأميركي أشتون كارتر، الخميس، استعداده لمناقشة عرض سعودي يتعلق بمشاركة المملكة في “عمل عسكري بري” لمحاربة تنظيم داعش في سوريا، في إطار التحالف الدولي ضد التنظيم المتشدد.

وقال كاتر أثناء زيارة لقاعدة نيليس الجوية في نيفادا: “هذا النوع من الأنباء محل ترحيب كبير”. وأضاف أنه “يتطلع” لبحث هذا العرض مع المسؤولين السعوديين، خلال اجتماع لممثلي التحالف الدولي في بروكسل الأسبوع المقبل.

وأكد كارتر أن “زيادة نشاط الدول الأخرى في التحالف، سيسهل على الولايات المتحدة تعجيل قتالها ضد تنظيم داعش”، مشيرا إلى أن “الحكومة السعودية أبدت استعدادا لبذل المزيد في القتال ضد داعش”.

وكان العميد أحمد عسيري، مستشار وزير الدفاع السعودي، قال الخميس، إن المملكة مستعدة للمشاركة في أي عمليات برية في سوريا، إذا قرر التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة القيام بعمليات من هذا النوع.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. والله ترحيب الأمريكان للتدخل العسكري السعودي يذكرنا بتوريطهم مع لصدام حسين لاحتلال الكويت، بعد ان تدخل الروس وحلفاؤهم بكل قوتهم فان اي تدخل عسكري تركي او سعودي هو لتوريط وتدمير جيوش هذه الدول لابتزاز هذه الدول فيما بعد، لو كانت أمريكا جاده بالتدخل العسكري والحشد لكانت تدخلت ايام الضربه الكيمائيه بالغوطه سنة ٢٠١٣، الحل السياسي هو الأمثل والاضمن للجميع وترك الشعب السوري ليقرر من يحكمه بشرط ان تكون الانتخابات نزيه ولا يتم التلاعب بها وبمراقبة وإشراف الامم المتحدة، لن تستطيع السعودية التدخل وان تدخلت فإن ذلك انتحار وسيؤدي لتقسيم سوريا.

  2. التدخل العسكري السعودي في سوريا أن حصل سوف يكون ضد مليشيات الأسد وليس ضد داعش فقط وسوف يكون مرافقاً للتدخل العسكري التركي
    يجب أولاً القضاء على رأس داعش في دمشق للقضاء على داعش في بقي سوريا ولن تجرأ روسيا على الدخول في حرب ضد السعودية بلاد الحرمين الشريفين لأنها ستكون حرب ضد العالم العربي والأسلامي وفي نفس الوقت لن تجرأ روسيا في الدخول في حرب مع تركيا لأنها سوف تدخل حرباً تلقائياً مع حلف الناتو لأن تركيا عضو في حلف الناتو
    وروسيا لن تكون غبية للدخول في حرب عالمية ثالثة من أجل حثالة الشيعة والنصيرية وكلبهم بشار الأسد
    أنتظرونا يا كلاب الأسد نحن قادمون

    1. ورقة التوت سقطت و التمترس خلف مكة و المدينة لن ينفعكم. العالم الاسلامي يجاملكم لمصالح لكن عندما تقرع طبول الحرب لن يكون في الميدان غيرك يا حديدان. اميركا واوربا ليسوا مستعدين لخوض حرب عالمية مباشرة من اجل السعوديين او نيابة عنهم وسيضحوا بعائلة التنابل والبديل جاهز وموجود. الحرمين ليسوا مسجلين باسم ال سعود ولو دامت لغيرهم لما وصلت لكم. كلامي ونصيحتي ليست محبة فيكم ولكن حقنا لدمائكم لاننا لن نرحمكم ومامر على الجيش السوري لم يمر على اي جيش بالعالم و الخبرة التي اكتسبها اذهلت العسكريين بالعالم ولو انك عسكري حقيقي ستفهم ما اعني ولو ضميرك حي لوافقتني الرآي.

    2. الله يعينك بعدك بغو بالسياسة ، بوكرا تتحطم احلامك على صخرة الواقع ، السعودية ليس لها اي فرقة ضاربة محمولة جوا ، حتى في اليمن يتوغلو على الحدود قوات خاصة ثم ينسحبوا ليلا لعدم رصدهم والتخطيط للهجوم عليهم ، اما الاتراك لا تشد ايدك حكي بحكي من حلب خط احمر الى غيروا ، والجيش دائما يكبح غباء اردوغان وهيجانه ، تاني شي جاي تحارب النصيرية بأرضهم هههه ، اخيرا امريكا اوباما تشجع دول الشرق الاوسط المقتدرة على حل مشاكلها بأنفسها ويقولون حرفيا نحن غير مهتمين او متحمسين بل يشجونهم للانخراط بالقتال وليس توريط بل رفع حمل وادخال مفهوم ان امريكا ليس شرطي العالم

  3. السعوديةلن تدخل على الارض بمفردها
    لان ذلك سيكون شبه الانتحار
    ولن تدخل الابغطاءامريكي
    وتحديدابغطاءللناتو
    اماالروس ستكون تلك فرصتهم
    وفرض حصارحلب
    قبل /25/الجاري
    للمقايضةبحلب
    مقابل انسحاب
    المعارضةمن نطاق
    سوريةالمفيدة
    اي حلب مقابل الساحل
    بالكامل
    اماكلاب الاسدفقد
    حمتهم روسيا
    امااللوبي الصهيوني بوتن
    فرض غطرسةفي المنطقة
    وبمنضوره اصبح القوة
    الاولى في المنطقة