رئيس البرلمان الروسي : العلاقات مع تركيا قد تعود لكن بشروط

قال رئيس مجلس النواب الروسي، سيرجي ناريشكين، إن هناك إمكانية لعودة العلاقات التركية- الروسية، في حالة تقدم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بالاعتذار لروسيا، ومعاقبته المسؤولين عن إسقاط المقاتلة الروسية ومقتل الطيار، وإعادته النظر في سياسته إزاء سوريا.

 

وأضاف «ناريشكين»، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء «إنترفاكس»: «يستطيع المرء أن يقول بثقة إن العلاقات الروسية- التركية تعيش أوقاتًا عصيبة.. هذا صحيح، لكن هناك دائمًا آفاقا ومخرَج من أيّ موقف، وقد أصبح من الواضح الآن للعالم كله أن تركيا ، لسوء الحظ، كانت ولا تزال تساعد تنظيم داعش عن طريق شراء النفط وتقديم دعم آخر للعصابات الإرهابية».

وتابع رئيس مجلس النواب الروسي «هذا بالطبع يتعارض مع سلوك دولة متحضرة عليها الالتزام بمساعدة المجتمع الدولي في محاربة الخطر الذي يتهدد العالم، أي الإرهاب الدولي».

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. عاجل – تسريب رسالة سعودية لتركيا بددت مخاوفها من ردة فعل روسي حيال التدخل البري القادم : الروس تبلغوا رسالة مفادها بأن مثلما فتحنا نية الإستثمارات الخليجية في روسيا التي تصل إلى ٣٠ مليار دولار سنغلقها ونستطيع تحمل ١٠$ لبرميل النفط ، وهو بمثابة ضغط مؤلم على الاقتصاد الروسي المهدد بالانهيار نتيجة انخفاض أسعار النفط ، الانخفاض الغير متوافق مع تكلفة الاستخراج العالية .