نعسان آغا يطالب كيري بتوضيحات حول تصريحاته المثيرة للجدل حيال ” اقتلاع المعارضة “

طالب رياض نعسان آغا، المتحدث الرسمي باسم الهيئة العليا للمفاوضات، توضيحاً من وزارة الخارجية الأميركية رداً على تصريحات غير رسمية نقلتها مصادر معارضة عن جون كيري وزير الخارجية الأميركي قيل إنه أدلى بها في حوارات جانبية على هامش مؤتمر المانحين في لندن في الخامس من الشهر الجاري.

واعتبر نعسان آغا أنها “من أخطر التصريحات كونها تعكس لوماً على المعارضة السورية في إيقاف المفاوضات”، مستبعدًا ما قاله كيري ، مبررًا لأن وزير الخارجية الأميركي “يعرف تفاصيل ما حدث”.

واستطرد بحسب ما نقلت عنه صحيفة إيلاف السعودية : “بل إن تصريحاته العلنية تؤكد أنه يلوم روسيا التي صعدت القصف ويلوم النظام الذي رفض القبول بالتوقف عن الحصار وإطلاق سراح المعتقلين ووقف القصف العشوائي للمدنيين”.

وقال نعسان آغا “إن كيري يعلم أن النظام رفض التفاوض من حيث المبدأ وتحدث عن دردشات .. ومحادثة”.   وأشار نعسان آغا الى تأكيد “تقرير ديمستورا حول حقائق ما حدث، وهو ما عبر عنه الأمين العام لهيئة الأمم  المتحدة”.

وكان ناشطون معارضون نقلوا عن كيري قوله إنه سيتم اقتلاع المعارضة السورية خلال ثلاثة أشهر، وأن روسيا ستكثف من غاراتها.

مواضيع متعلقة :

تصريحات مسربة لجون كيري : سيتم اقتلاع المعارضة السورية خلال ثلاثة أشهر !

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. يا استاذ نعسان يظهر ان للإنسان نصيب من اسمه استيقظ يا نعسان من اوهامكم انتم والائتلاف التالف إن العدو الأول للسوريين هم الامريكان وكيري بشكل خاص فهم لم يوافقوا في بداية الأمر على إقامة منطقة عازلة وهم لم يوافقوا على تسليح السورين بمضادات للطائرات وهم من اختبؤا وراء همجية الروس وهم من أفرجوا عن عقوبات إيران وملياراتها لتنفقها على تدمير سوريا وهي التي اعطت الضمانات للصهاينة بعدم المساس ببشار ونظامه واقرأ سجلهم الاسود بسواد رئيسهم لتستيقظ من اوهامك