مع استمرار إغلاق المعابر البرية .. أحمد داود أوغلو : تركيا لن تغلق حدودها أمام اللاجئين

كشف رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو الثلاثاء عن احتمال وصول نحو 70 ألف لاجئ سوري إلى الحدود التركية إذا استمرت الحملة العسكرية هناك بهذه الكثافة، مؤكدا أن بلاده لن تغلق حدودها أمام اللاجئين.

وأدلى داود أوغلو بهذه التصريحات خلال كلمة أمام حزبه في البرلمان.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية أن بلغت مخيمات النازحين في المنطقة الحدودية بين سوريا وتركيا قد بلغت قدراتها القصوى على الاستيعاب مع استمرار تدفق الآلاف من السكان الهاربين من هجوم تشنه قوات النظام في محافظة حلب، وفق ما أكد عاملون في مجال الإغاثة.

وقال أحمد المحمد وهو مسؤول ميداني في منظمة “أطباء بلا حدود” يدخل يوميا من تركيا الى محافظة حلب (شمال) لوكالة فرانس برس عبر الهاتف الثلاثاء “تسببت موجة النزوح الأخيرة بالضغط على أكثر من عشرة مخيمات موجودة في الخط الحدودي الممتد من شمال إعزاز حتى تركيا”.

وأعلن مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ليل الاثنين ان ثمانية مخيمات عشوائية في الجانب السوري من الحدود مع تركيا بلغت طاقتها “الاستيعابية القصوى”، لافتا الى أن نحو 31 ألف شخص نزحوا من مدينة حلب ومحيطها في الأيام الأخيرة.

يذكر أن المعابر الحدودية مع تركيا لا زالت مغلقة منذ عام تقريباً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. كذب بكذب يا أوغلو … كل يوم تصريحات جديدة خلبية طنانة لا تغني ولا تزبد … ومازال السوريين يتدفقون على الحدود ومازالوا ينامون في العراء في الجو البارد بإنتظار أن يسمح لهم السلطان العثماني من بابه العالي بالدخول