لافروف : قادة تركيا فقدوا الصواب في التعامل مع العالم .. و التحالف لن يسمح لهم بغزو سوريا

تظن موسكو أن التحالف الذي يقاتل تنظيم “داعش” لن يسمح لتركيا بغزو سوريا.

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إنه من غير الممكن أن يسمح التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية لتركيا بغزو أراضي سوريا.

وقال سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي في تصريح لصحيفة “موسكوفسكي كومسوموليتس”: لا أظن أن التحالف الذي يقوده الأمريكيون وتنتمي إليه تركيا سيسمح بتنفيذ مثل هذه الخطط المتهورة.

وعبر لافروف عن استنكاره للتحرشات التركية على الحدود التركية السورية، لافتا إلى “أنها ليست غزوا عسكريا واسعا”.

وعن الهجوم التركي على طائرة “سو-24” الروسية في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، قال لافروف إن هذا الحادث دل على أن قادة تركيا فقدوا الصواب في التعامل مع العالم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. لاتظن روسيا بل هي واثقة من قوتها والنتائج على ارض خير دليل على قوتها وقدرتها على تحقيق النتائج ..الاشرف للاترك والسعوديين الانتحار حفاظا على ماء الوجه ….

  2. أيها السافل لافروف . قادة العالم هم اللذين فقدوا صوابهم في التعامل مع مأساة السوريين وتعاموا وغضوا طرفهم عن الكوارث اللتي تحل بهذا الشعب .
    هذا العالم اللذي يدعي التحضر و الحرية و الشعارات المزيفة . انما هم ذئاب برية و ضباع لبست جلود خراف .
    اللذي نعرفه ان قادة تركيا كانوا رحماء جدا جدا مع السوريين ولم يغلقوا ابوابهم بوجهم . ودفعوا 10 مليارات دولار ولم تأتيهم مساعدة من احد .
    في حين انكم الروس فرضتم تأشيرات و شروط تعجيزية على السوريين لدخول بلدكم . وساهمتم بقتل مئات الالاف من البشر ودمرتم الحجر والشجر .
    وطبعا حكام العرب يسبقونكم في الدناءة والخسة والنذالة والحقارة .
    أينما يضع الاتراك اقدامهم سيكون لك عظيم الشرف أن تضع رأسك .
    الله يلعن يلي ربط الجحش وفلتك

  3. رح تسحقو ياملحدين ونعفس على راسك وراس معلمك بوتن وكلبكم بشار انتو وولاد المتعة والمجوس رح تدفعو التمن غالي لقتل اطفال ونساء سوريا

  4. شو يا مطوبزجي يا عميري ابن (غريري)يظهر العثمانيين قايمين بالواجب مع الميمة و مشبعينها عالآخر.قلتلي اينما يضع الاتراك اقدامهم ؟ يعني بشرفك هاد اذا كان عندك شرف.بشرفك شو بتفرق عن جماعة البوط العسكري تبع بيشو و عاملي حالك حر؟!بعدين من وين لوين تركيا عمتستقبل السوريين كرمال سواد عيونهم؟ولك حمار معبى ببنطلون انت اعمى ولا عمتتعامى عن السوريين العالقين على الحدود ما تسمى التركية حتى تاريخ اللحظة.ولا مشتاق للخازوق العثماني و اذا ما بتعرفوا اسأل جدك عليه اكيد رح يخبرك عنو و الدمعة عمتغرغر بعينوا لانها كانت ايام ذليلة و انتوا ما بيلبقلكون غير الذل الله يذلكون و كل واحد غلى شاكلتك اكتر مو مذلولين.

  5. الى السوري الحر (هيك مسمي حالو )
    المعركة باولها ومن يضحك اخيرا يضحك كثيرا والايام قادمة