ألمانيا تحذر كردستان العراق من إجراء استفتاء على مصير الإقليم

حذر وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير من إجراء أي استفتاء بشأن وضع إقليم كردستان العراق، الذي يتمتع بحكم ذاتي، مؤكدا أن مثل هذا الإجراء سابق لأوانه.

جاءت تصريحات شتاينماير أثناء لقاء جمعه برئيس كردستان العراق مسعود بارزاني على هامش مؤتمر ميونخ للأمن، يوم أمس السبت 13 شباط.

وقال وزير الخارجية الألماني إن” هذه الخطوة قد تدفع المنطقة إلى مزيد من عدم الاستقرار والوقوع في نزاعات جديدة”، حسبما نقلت وكالة “رويترز”.

وكان بارزاني أعلن في وقت سابق أنه يعتبر أن الوقت والظروف ملائمان لإجراء استفتاء حول استقلال الإقليم، دون أن يذكر تاريخا محددا لإجرائه. وشدد على أن الاستفتاء سيؤدي في كل الحال إلى إعلان استقلال كردستان العراق فورا. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. هذا الإرهابي قام بجرائم حرب هو وبشمركته المجرمة ضد العرب والتركمان والأشوريين وسيطر على مناطق المسيحيين العراقيين بأسلحة ألمانيا.
    والأن يريد هذا المجرم المغتصب الإستقلال بالأراضي المسروقة هو استخدم داعش للسيطرة على مناطق الأخرين.

  2. إلى الأمام يا سروك بارزاني و لا ترد على الألمان عشاق الأتراك. في ألمانيا التي تدعي الديمقراطية كان تتجبر اللاجئين الأكراد من شمال كردستان أن يختاروا أسماء مواليدهم الجدد من كتاب فاشي طوراني سلمه الكيان التركي للبلديات الألمانية لكي يختار الأتراد أسماء أبنائم الجدد من ذلك الكتاب لأنه يمنع أن يسمي الأكراد أبناءهم بأسماء كردية! قال لي أحدهم أنه تفاجأ في البلدية أنهم رفضوا تسجيل ابنه المولود لأن اسمه ليس من الكتاب! فقال لهم تباً للكتاب و للذي وضعه ! أنا هربت من واضعي هذا الكتاب المجرمين و تريدون أن أتبعه و أنا هنا!! لن أغير اسم ابني الكردي و طز بتركيا! و هددهم أنهم إذا لم يسجلوا اسم ابنه الذي لا يتعارض مع قوانين ألمانيا و القوانين الأوربية أنه سيلجأ إلى الاعلام و المحاكم فقبلوا صاغرين! لذلك الألمان أنجس أصدقاء الطورانيين و لن يتخلوا عنهم بسهولة! و مهما يكن فلا بد من تحرير كردستان!

  3. شو هالقوة الموجودة عند الأكراد بيطالبوا بكردستان الكبرى بس شحادة من الغرب إذا ما وافقت أمريكا لا تحلموا وبعد أمركيا دول أوربا يعني لازم تنزلوا لصرماية الغرب … وين على أساس أبناء الشمس والنار الدول بدها رجال مو حكي ولاد