لفقت تصريحات لداوود أوغلو .. شبكة ” سكاي نيوز ” بنسختها العربية تنافس إعلام النظام و ” تدعشن ” المعارضة السورية

لفقت تصريحات لداوود أوغلو .. شبكة ” سكاي نيوز ” بنسختها العربية تنافس إعلام النظام و ” تدعشن ” المعارضة السورية

أوردت شبكة “سكاي نيوز” بنسختها العربية، خبراً مكذوباً، ادعت فيه أن رئيس الوزراء التركي داوود أوغلو طالب الوحدات الكردية في سوريا بالانسحاب من مناطق داعش في حلب.

وكان الجيش التركي قصف مساء أمس المناطق التي سيطرت عليها وحدات الحماية الكردية وجيش الثوار (قوات سوريا الديمقراطية) في ريف اعزاز ومطار منغ، بعد معارك مع الفصائل المعارضة.

وطالب رئيس الوزراء التركي الوحدات الكردية بالانحساب من محيط اعزاز وعدم التفكير باستخدام مطار منغ ضد تركيا، أو قطع الممر الواصل بينها وبين حلب.

ونشرت “سكاي نيوز” خبراً بعنوان : “داود أوغلو يطالب الأكراد بالانسحاب من مناطق داعش في حلب”.

وجاء في الخبر : “أكد رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، السبت، أن القوات التركية قصفت أهدافا لوحدات حماية الشعب الكردية في شمال سوريا وطالب الوحدات بالانسحاب من المنطقة التي استولت عليها مؤخرا من تنظيم داعش”.

وادعت الشبكة أن مطار منغ العسكري سيطرت عليه قوات الحماية الكردية “بعد طرد تنظيم داعش منه”، علماً أن المطار تحت سيطرة الفصائل المعارضة.

وليست المرة الأولى التي تنشر فيها الشبكة خبراً ملفقاً عن سوريا، حيث سبق لها أن ادعت في الثامن عشر من تشرين التاني 2014، أن جمال معروف هو “قائد الجيش الحر في حلب”، علماً أنه قائد جبهة ثوار سوريا في ريف إدلب.

ولم تكتف الشبكة بذلك، بل زعمت حينها أنه هرب إلى تركيا وانسحب 1400 من عناصره من جبهات حلب.

وبعد أن نشر عكس السير خبراً عن هذا “الخطأ الفادح”، سارعت الشبكة إلى تعديل العنوان فقط، مع إبقاء كافة المعلومات المغلوطة.

مواضيع متعلقة :
في تقرير ” مضحك ” .. سكاي نيوز تنصب جمال معروف قائداً للجيش الحر في حلب و تؤكد هروب 1400 من مقاتلي المدينة ! ( فيديو )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. الغرب هو طرف أساسي في مايحدث في سوريا و أشك أن له دور كبير في إنتشار داعش و حماية بشار و أنصاره الشيعة الأجانب و تمددهم بما في ذلك حزب البي كاكا الإرهابي فإنه ليس من المستغرب أن يقوم إعلامه الآن بدوره في شيطنة الدور التركي و محاولة منعه من التخريب على مخططاته الشيطانية خاصة و قد ظهر مؤخراً مدى التنسيق العميق بين إيران و روسيا و بشار مع أمريكا بالذات.

  2. “أسست القناة بعد شراكة بين شركة أبوظبي للاستثمار الإعلامي وبين شركة سكاي البريطانية، ويعد منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة في دولة الإمارات هو الشريك الأساسي من جانب الإمارات في هذا المشروع.”
    يعني لو قنوات الخلاعة والرقص تبع الإمارات صارت تبث أخبار ستكون هي سكاي نيوز ..

  3. هذه القناة إماراتية… تعبر عن السياسة الإماراتية الصهيونية و توجهها واضح منذ نشاتها…

  4. قناة سكاي نيوز عربية هي فرع شبه مستقل عن قناة العربية وتوجهاتها السياسية مرسومة من قبل حكومة محمد ابن راشد آل مكتوم حاكم دبي … لذا فهي أي شيء له علاقة ولو كانت بعيدة بالاخوان المسلمين تحاربه وتشهر به … والكلام هاد من بدء الثورة السورية وليس جديد … فهي تسمي كل الفصائل بإرهابيي النصرة وداعش وتسمي بشار الخنزير بالرئيس السوري وليس رئيس النظام وعندهم خطابات السيسي منزهة عن الاخطاء وهو رئيس المرحلة المخلص وعندهم اردوغان عدو العرب وعدو الاسلام وعندهم حماس وكل المقاومة الفيلسطينية متشددين ارهابيين وهكذا …