قائد مقر ” خاتم الأنبياء ” في إيران : مستعدون لتقديم استشارات في المجال الجوي للحكومة السورية

أعلن قائد مقر خاتم الانبياء للدفاع الجوي لجيش إيران، العميد فرزاد اسماعيلي، الأحد، استعداد بلاده لتقديم أية مساعدة استشارية في المجال الجوي إذا ما طلب منه نظام بشار الأسد ذلك.

وأكد اسماعيلي أن طهران لن تألو جهداً أبداً في تلبية هذا الطلب، كما رأى أن أي انتشار للقوات في الأراضي السورية محكوم عليه بالفشل طالما لم يتم بتنسيق مع الحكومة السورية.

وأكد العمید اسماعیلي لوكالة “تسنیم” للأنباء بخصوص إعلان النظام السعودي إرسال قوات بریة إلی شمال سوریا أن “هذا البلد الإسلامي الكبیر سجل مقاومة أمام الجماعات الإرهابیة منذ أكثر من 5 أعوام لذا فإن ارسال قوات إلی سوریا مكتوب علیه بالفشل لأنه لم یتم بالتنسیق مع حكومتها الشرعیة”.

وشدد العمید اسماعیلي علی ضرورة احترام حقوق الشعوب الأخری وأكد أن تجاهل هذه الحقوق لایعتبر قراراً مشرفاً وقال “علی السعودیة التي تفكر بنشر قواتها في سوریا الكف عن التدخل في الیمن ووضع حد لسفك دماء الأبریاء وخاصة وقف ارتكاب المجازر ضد الاطفال”، على حد زعمه.

وأضاف : “إن ما تقوم به إیران الإسلامیة في سوريا هو امتثال لتوجیهات قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي بأن مساعداتنا هي مساعدة استشاریة”، لذا فإننا “علی أتم الاستعداد لتقدیم هذه المساعدة للحكومة السوریة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. بارك الله بالجمهورية الاسلامية الإيرانية ..
    شكرا ايران لوقفتكم المخلصة مع الشعب السوري..

  2. سندوسكم بالاقدام ولن ننساكم أبدا ماحيينا فأنتم أحقد وأنجس شعوب الارض