نظام بشار الأسد يهاجم دي ميستورا : لا يحق لك اختبار جديتنا

رد نظام بشار الأسد على تصريح لموفد الامم المتحدة إلى سوريا مؤكداً أنه لا يسمح له “اختبار جدية سوريا” بل هي من عليها اختبار “صدقيته”.

ونقلت وكالة انباء بشار الأسد (سانا) عن مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين ان “الحكومة السورية لا تسمح لمبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا ولا لأي كان أن يتحدث عن اختبار جدية سورية في أي موضوع كان”.

وكان دي ميستورا صرح الثلاثاء اثر لقاء جمعه بوزير خارجية بشار الأسد، وليد المعلم، في دمشق ان “من واجب الحكومة السورية أن توصل المساعدات الإنسانية الى كل السوريين، أينما كانوا، والسماح للأمم المتحدة بتقديم المساعدات الإنسانية”، مضيفا “غدا سوف نختبر ذلك، وسوف نكون قادرين على التحدث أكثر حول هذا الموضوع″.

وقال المسؤول في الخارجية بدوره إن “الحقيقة أن الحكومة السورية هي التي باتت بحاجة لاختبار صدقية المبعوث الأممي الذي دأب منذ بداية عمله على الكلام في وسائل الإعلام بما يناقض تماما ما جرى في الاجتماعات المشتركة مع الحكومة السورية”.

واكد أن “ايصال المساعدات الانسانية للمناطق المحاصرة من قبل الإرهابيين هو التزام الحكومة المستمر منذ سنوات تجاه شعبها ولا علاقة له لا من قريب ولا من بعيد باجتماعات جنيف أو ميونيخ أو فيينا أو بأي جهة كانت”.

وتابع المسؤول “لسنا بانتظار أحد ان يذكرنا بواجباتنا تجاه شعبنا وأما ما صرح ويصرح به دي ميستورا حول اختبار جدية الدولة السورية فلا علاقة له بالدقة أو الموضوعية ولا يمكن وضعه إلا في سياق إرضاء جهات أخرى”.

واعلنت الامم المتحدة الثلاثاء أن الحكومة السورية وافقت على دخول مساعدات الى سبع مناطق محاصرة يفترض ان تصل قريبا.

وقال مهند الاسدي عضو الفريق الاعلامي في الهلال الاحمر السوري لوكالة فرانس برس “سوف تنطلق اليوم وبالتزامن مئة شاحنة تحمل اغذية عالية الطاقة وسلل غذائية وطحين وادوية متنوعة”، مشيرا الى انها “ستتوزع 20 شاحنة على كفريا والفوعة، وحوالى 35 على مضايا والزبداني، ونحو 40 الى معضمية الشام”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. و الله طلع صوتك أخيرا يا أبو نص لسان! بس لا تفرح كتير الخنزير بوتين مو دايملك.