آخر ضحايا عقوبات الغرب على موسكو : إنخفاض صادرات الفودكا إلى أدنى مستوياتها منذ 10 سنوات

تراجعت صادرات الفودكا الروسية بنسبة أكثر من 40 في المائة العام الماضي، وفقا لتقرير نُشر في صحيفة الأعمال الروسية “كوميرسانت.” وقالت الصحيفة إن الإصدارات انخفضت إلى أدنى مستوياتها منذ عشر سنوات، وذلك نتيجة العقوبات الغربية التي فُرضت على موسكو بسبب الصراع في أوكرانيا.

وقالت “كوميرسانت” إن عائدات الصادرات من الفودكا والمشروبات الكحولية الأخرى انخفضت إلى 111.9 مليون دولار، وذلك نقلا عن بيانات الجمارك الرسمية. إذ انخفضت الشحنات إلى بريطانيا، أكبر سوق لصادرات الفودكا الروسية، بنسبة 35 في المائة في 2015، أما مبيعات الولايات المتحدة فانخفضت بنسبة 22 في المائة.

وأضافت الصحيفة أن صادرات الفودكا الروسية انخفضت في جميع الأسواق، ولكن الشحنات إلى أوكرانيا تدنت بأكبر نسبة وهي 70 في المائة، ولا تزال العلاقات بين موسكو وكييف متوترة بعد ضم روسيا إقليم القرم الأوكراني إليها عام 2014.

وروسيا لديها مشكلة طويلة الأمد مع الفودكا. إذ قالت منظمة الصحة العالمية إن الدولة تعاني من واحدة من أكبر عدد الوفيات الناجمة عن الكحول في العالم. وتقول المنظمة إنه في المتوسط ​​استهلك المواطن الروسي العادي 15.1 لترا من الكحول النقي في عام 2014، وهي رابع أعلى كمية في العالم. (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. أعلنت وزارة الخارجية التونسية أن نوران حواس، مسؤولة الحماية في الصليب الأحمر، التي كانت قد خُطفت في اليمن، بخير، إلا أنها لم تكشف الجهة التي تقف وراء الاختطاف، وقالت الوزارة إنها تـتابع قضية حواس لإطلاق سراحها.

    ويمنح إعلان السلطات التونسية أن نوران حواس مسؤولة إدارة الحماية في الصليب الأحمر التي اختطفت في ديسمبر الماضي في صنعاء بأنها بصحة جيدة، شيئا من الأمل وإن كان لا يكفي لإنهاء محنة حواس.

    واكتفت السلطات بالإشارة إلى أنها تتابع قضية نوران من خلال خلية أزمة، تتكون من بعثة تونسية لدى الأمم المتحدة ولجنة الصليب الأحمر.

    ويأتي الإعلان التونسي متزامناً مع حملات على مواقع التواصل الاجتماعي تطالب بالحرية لنوران حواس مذكرين بأنها ذهبت إلى اليمن لتقديم المساعدة ومد يد العون.

  2. حينما اقتطعت روسيا جزءا من دولة أوربية فرض عليها الاتحاد الأوربي حزمة من العقوبات والتي كان لها أثر كبير في ركود اقتصادها، وهي الآن تقتطع دولة بكاملها وهي سوريا ولم تقطع دولة عربية واحدة علاقاتها معها ألا فما أضعفنا!

  3. أطالب جميع الدول العربية بقطع صادراتها من الفودكا الروسي
    ألا متى صحوتكم ياعرب