السعودية : ” الليرة التركية ” تحتل المرتبة الثانية بسوق العملات في مكة والمدينة

جاءت “الليرة” التركية في المرتبة الثانية من بين 62 عملة أجنبية، يتم تداولها في سوق تبادل العملات، في مكة المكرمة والمدينة المنورة، بالمملكة العربية السعودية، مع بداية موسم العمرة.

وقال كبير الصرافين في مكة المكرمة، عادل الملطاني، إن “سوق تبادل العملات شهد انتعاشًا كبيرًا، وارتفاعًا في حجم التداول مع بداية موسم العمرة، وتوافد المعتمرين للمشاعر المقدسة في كل من مكة والمدينة”.

وأوضح الملطاني في حديثه للأناضول، اليوم الأربعاء، أن “الليرة التركية شهدت الموسم الجاري، نسبة تداول بلغت 10%، مقارنة مع إجمالي العملات الأجنبية، مشيرًا أن حجم التداول اليومي لها في محال الصرافة بمكة المكرمة، بلغ نحو 700 ألف ليرة بين بيع وشراء”.

وأشار شيخ طائفة الصرافين في مكة، أن “السبب الرئيسي لتصدر الليرة التركية سوق العملات، إقبال السياح السعوديين المتوجهين إلى تركيا لشرائها قبل المغادرة، فضلًا عن ارتفاع عدد الأتراك المعتمرين الذين وصلوا السعودية مؤخرًا”، لافتًا أن غالبية المعتمرين يفضلون استخدام الدولار لثبات سعر صرفه مقابل الريال السعودي، ما عدا حجاج شرق آسيا، الذين يفضلون استخدام عملاتهم المحلية.

جدير بالذكر أن محال الصرافة في المشاعر المقدسة، واحدة من أكبر أسواق تبادل العملات في العالم، حيث تتيح صرف وتبديل أكثر من 62 عملة أجنبية، يأتي بها ملايين المعتمرين من بلدانهم، فيما يبلغ حجم تداول السوق في أوقات الذروة، مواسم رمضان والحج، نحو 120 مليون دولار، أي بمعدل تداول يومي 4-6 ملايين دولار.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. أنا بحاول أعلق معكن بس عقلي تعبان مو قادر أعلق