المدير التنفيذي لهيومان رايتس ووتش ” مصدوم ” من التصريحات الروسية : وثقنا قتلهم للمدنيين بقنابل عنقودية !

أكد “كينيث روث” المدير التنفيذي لمنظمة هيومن رايتس ووتش في حوار أجراه مع إذاعة صوت ألمانيا، أن روسيا لن تتوقف عن تقديم الدعم لبشار الأسد إلا في حال تعرضها لعقوبات، وإلى أن يحدث ذلك فإن الجرائم ضد المدنيين ستتواصل في سوريا.

وعن رأيه تصريح رئيس الوزراء الروسي ديميتري ميدفيديف الذي قال فيه أن روسيا لم تقصف أي مدنيين في سوريا، قال روث : لقد أصبت بنوع من الصدمة جراء هذا التصريح، حيث بدا وكأن ميدفيديف يعيش في واقع بديل. إذا قرأت تقارير منظمة هيومن رايتس ووتش، فإننا وثقنا على سبيل المثال قيام روسيا برمي بالقنابل العنقودية المحرمة دوليا على مناطق مأهولة من قبل المدنيين مما يؤدي إلى قتلهم.

وأضاف : تلجأ روسيا إلى نهج الإنكار، وهذا ما يكشف بشكل خاص عن الوجه القبيح للحرب في سوريا. فعلى عكس الحروب التقليدية، حيث تٌحترم بنود اتفاقية جنيف ويحارب المقاتلون مقاتلين مثلهم، اختار الرئيس السوري بشار الأسد في هذه الحرب قتل أكبر عدد ممكن من المدنيين في مناطق المعارضة بهدف إخلاء هذه المناطق وإرهاب ساكنتها بعيداً عن أي دعم سياسي للمعارضة المسلحة. الآن، دخلت روسيا هذه الحرب، لكنها ترفض مواجهة هذه الحقائق الفظيعة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. سياسة الكذب هي سياسة روسيا وبشار سواسية .
    وسياسة انا اكذب وعلى الجميع تصديقي واذا لم تصدقني فهذه مشكلتك .
    والمشكلة تكمن بعدم وجود رادع للقتلة .
    فليرحم الله الشعب السوري على هذه المصيبة

  2. الذرة هي حجر الأساسي فى بناء الكيميائية والمادة بشكل عام , وهى أصغر جزء يمكن الوصول إليه ويبقى كما هو أثناء التفاعلات الكيميائية . وبذلك فإنه عند الوصول لأى ذرة توجد بمفردها فإن هذه الذرة تعبر عن عنصر معين. صث