على طريقة إعلام النظام .. “وكالة” كردية : أهالي منطقة الشهباء ” سيخرجون ” في مسيرة حاشدة يطالبون فيها ” قوات سوريا الديمقراطية ” تخليصهم من الإرهاب !

زعمت وسائل إعلام كردية، أن “المئات من أهالي مناطق الشهباء سيخرجون اليوم بمسيرة راجلة لمناشدة  قوات سوريا الديمقراطية تحرير مناطقهم”.

وأكدت “وكالة أنباء هاوار” الكردية، أن ” أهالي مناطق الشهباء المتواجدين في مقاطعة عفرين سيخرجون في مسيرة راجلة لمناشدة قوات سوريا الديمقراطية لتحرير مناطق الشهباء وذلك تحت شعار نناشد قوات سوريا الديمقراطية تحرير مناطقنا  و قوات سوريا الديمقراطية هي قوتنا.

ومن المقرر أن تبدأ المسيرة في الساعة 11 ظهراً، من دوار نوروز حتى ساحة آزادي، بمشاركة “جميع” أهالي مناطق الشهباء.

ولفتت الوكالة إلى أنه كانت هناك “نداءات متكررة وجهها الأهالي في مناطق الشهباء لقوات سوريا الديمقراطية لتحرير مناطقهم التي تتعرض لقصف من قبل الدولة التركية ومرتزقة النصرة واحرار الشام”.

وتعيد هذه الدعوات للأذهان، ما كان يفعله الإعلام الموالي مع انتقال الثورة لمرحلة السلاح، حيث اعتادت وسائل الإعلام النظامية على القول إن أهالي حلب (مثالاً) خرجوا بمسيرة عفوية تطالب الجيش بالتدخل، وأهالي الغوطة يطالبون الجيش بتخليصهم من الإرهاب.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. مافي داعي للمسيرات ابطالنا سوف يحررون كل المناطق الواقعة في منطقة الخط الاحمر التركي من اعزاز الى جرابلس
    ادعو لربكم يكون مدنكم بين هذين المنطقتين و لإ لا فائدة من المسيرات لو طلعتوا ١٠٠٠ مظاهرة

  2. لا طبعا هالحكي مو صحيح.. اهالي سوريا كلهن طلعوا مظاهرات لاستبدال بشار بأيمن الضواهري رمز الديمقراطية والمدنية

  3. يعني النصرة فرع القاعدة واحرار الشام العثمانية قد تحولوا بقدره قادر الى منظمات ثورية ديموقراطية، تناظل لقيام دولة مدنية ؟ هاته المنظمات الارهابية قد ارتكبت العديد من المجازر، واجنداتهم الخارجية معروفة، هدفهم خلق نظام كهنوتي تابع لدول اقليمية…..يعني ان كان سكان المنطقة مظلومين من هاته المنظمات الارهابية فلما الغضب وتخوين السكان ؟ قال ندافع عن الحقوق، كلكم كذابون تدافعون عن اجندات اولياء نعمتكم

  4. متى كان حزب ب ك ك يدافع عن الحقوق من الظلم وهو مرتكب مجازر وتهجير ومافي فرق بينه وبين نظلم الأسد لأنهم متفقين على قمع الشعب

  5. نحن موافقون على ان يتسلم الاكراد زمام الامور في البلد ونعطيهم كل مفاتيح المدن بارض الشام بس يتخلصوا من تعصبهم القومي ولايعادوا العرب والمسلمين ونتسلم صالح مسلم وعبدالله اوجلان لمحاكمتهم على الجرائم اللي ارتكبوها في سوريا الديموقراطية هذا شرطنا والا فالحرب على من يتبع هذين النجسين